رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حلقة محمود شعبان مع الإبراشي.. «الراحل أجبر وزير الداخلية الإفراج عن ضيف برنامجه»

 وائل الإبراشي ومحمود
وائل الإبراشي ومحمود شعبان

كشف كريم صبري، أحد معدي برنامج العاشرة الذي كان يقدمه الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، عبر قناة "دريم"، كواليس حلقة الشيخ محمود شعبان التي يتداولها أنصار جماعة الإخوان المصنفة "إرهابية" في مصر، بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الإعلامي الكبير، زاعمين أن الإعلامي الراحل تسبب في سجن محمود شعبان والإبلاغ عنه لسلطات إنفاذ القانون.

 

اقرأ أيضاً.. وفاة الإعلامي وائل الإبراشي بعد صراع مع فيروس كورونا

وائل الابراشي

 

وقال صبري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إن الإعلامي وائل الإبراشي كان نصيرًا للفقراء والمساكين طوال مسيرته الصحفية والإعلامية، نافيًا أن "يكون الإبراشي أبلغ عن محمود شعبان، إذ أنه بعد القبض على محمود شعبان، هاتف اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الأسبق، واصفًا القبض عليه بـ "المهزلة ووصمة العار على الإعلاميين، ورفض الذهاب لبيته إلا بعد الإفراج عن محمود شعبان"، مردفًا: "محمود شعبان كفر شيخ الأزهر ودعا للعنف والإرهاب، ورغم ذلك حاوره الإعلامي الراحل بمنتهى المهنية والحيادية".

 

سبب وفاة وائل الابراشي

 

وعن ترديد الإخوان جملة "عند الله تجتمع الخصوم"، التي قالها محمود شعبان في حلقة البرنامج، قال كريم صبري، أحد معدي برنامج العاشرة الذي كان يقدمه الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إننا نحن من نقول عند الله تجتمع الخصوم بسبب أنهم انتهكوا حرمة موتانا، مؤكدًا أن الإعلامي الراحل وائل الإبراشي كان إنسانًا يدافع عن الفقراء، ويناصرهم، ويدفع لهم أموالًا بشكل شهري، ووقف بجانب الصحفيين المبتدئين، وخرج من تحت يديه إعلاميين نبغاء كان هو واحدًا منهم.

 

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قررت في سبتمبر 2021 حبس الداعية محمود شعبان، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقضية جديدة، وذلك بعد نحو 4 أيام من قرار إخلاء سبيله على ذمة القضية 771 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

 

يشار إلى أن المحامي خالد المصري أعلن فى ذات الشهر  عن إخلاء النيابة سبيل محمود شعبان أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، على ذمة القضية المتهم فيها بالتحريض على العنف والانضمام لجماعة إرهابية.

 

وكانت النيابة أصدرت قرارا بحبس شعبان على ذمة القضية رقم 771 لسنة 2019 حصر أمن دولة، وخلال عامين عُرض المتهم على محكمة الجنايات المنعقدة في غرفة مشورة لنظر تجديد حبسه.

 

وأسندت النيابة لشعبان تهم التحريض على أعمال العنف، والانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي.

 

يذكر أن الإعلامي وائل الإبراشي، توفي مساء أمس، بعد صراع طويل مع المرض، إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

شاهد حلقة محمود شعبان كاملة:

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا