عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

60% من رئتيه تدمرت.. الطبيب المعالج لوائل الإبراشي يكشف حقيقة وفاته بسبب خطأ طبي

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

قال الدكتور مجدي عبدالحميد، الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إن الراحل قدم إلى العلام بمستشفاه خلال الموجة الثالثة لفيروس كورونا في 28 ديسمبر 2021، بعد علاج دام لأسبوعين في المنزل، منوهًا إلى أنه كان هناك نخبة من الأطباء أشرفوا على علاجه، حيث كانت حالته متدهورة ودخل العناية المركزة.

 

اقرأ أيضاً.. وفاة الإعلامي وائل الإبراشي بعد صراع مع فيروس كورونا

وائل الابراشي

60% من رئتيه تدمرت

ونوه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن بعد فترة من العلاج خرج من المستشفى لكن بنسبة تليف في الرئة تقدر بـ 60% نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أنه تم الاعتماد على نسبة الـ 40% من حويصلات الرئة السليمة، وأشرف على علاجه بطريقة يومية الدكتور حسام حسني، أستاذ الصدرية ورئيس لجنة مكافحة كورونا.

 

خرج بماسك أكسجين دائم

وكشف أن الإعلامي الراحل وائل الإبراشي خرج مرتديًا ماسك أكسجين، مشيرًا إلى أن حالته النفسية خلال مكوثه في المستشفى كانت سيئة للغاية بسبب خروج شائعات عن وفاته بين الحين والآخر.

سبب وفاة وائل الابراشي

نقل إلى العناية المركزة بسبب تدهور صحته

وعن اتهام زوجته بأنه حدث له خطأ طبي أسهم في تردي حالته الصحية، قال إنه لا يستطيع القول بإنه حدث له خطأ طبي من عدمه، منوهًا إلى أنه لا يستطيع علاج أي شخص بدون إجراء مسحة وأشعة مقطعية تؤكد إصابته بفيروس كورونا حتى يتم بدء العلاج معه، مردفًا: "من الممكن أن يكون تم علاجه على أساس الحالة الآنية له، ولم يتم تشخيصه على أن الإصابة بفيروس كورونا حتى تدهورت حالته الصحية، وتم نقله للعناية المركزة".

 

ربما أصيب بجلطة رئوية

وأشار إلى أن الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، ربما أصيب بجلطة رئوية أو فشل في التنفس بعدما

خرج في شهر مارس 2021، وتم الإشراف عليها من الأطباء بشكل أسبوعي، ناصحًا بتوجه المرضى المصابين بفيروس كورونا إلى المستشفى بشكل فوري لإجراء مسحة من أجل العلاج.

 

 

زوجة الإبراشي: زوجي توفي بسبب خطأ طبي

وفجرت زوجة وائل الابراشي مفاجأة من العيار الثقيل لأول مرة عن السبب الحقيقي لوفاته قائلة: "في خطأ طبي حصل من طبيب العزل المنزلي ولازم يتعاقب على ده والدكاترة اللي كانوا بيشرفوا عليه في الأول في مستشفى الشيخ زايد عارفين الكلام ده كويس أوي .. علشان لازم الدنيا تتحرك لأن دول قتلة مش أطباء"، متابعة أنها لا تود الكشف عن تفاصيل الخطأ الطبي الآن إلا بعد تحسن حالتها النفسية".

السبب الحقيقي لوفاة وائل الابراشي

وتابعت: "اي حد يجيله فيروس كورونا من فضلكم متروحوش لأي حد ولازم تروحوا لحد موثوق منه يعالجكم متخلوش حد يضحك عليكم ويقولكم أصله بروتوكول علاج واحد وخلاص مفيش حاجة اسمها كده، واللي صحح الخطأ الطبي هو دكتور حسام حسني أنا بشكره هو مش بس طبيب هو انسان وكان صديق عزيز جداً على وائل وبيحبه جداً".

 

وتوفي الإعلامي وائل الإبراشي، مساء أمس، بعد صراع طويل مع المرض، إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا