رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي: منتدى شباب العالم منصة حوار وتواصل لتبادل الرؤى

السيسي
السيسي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، قائلا :"نستهل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، تلك المنصة التى باتت منصة حوار وتواصل بين الشباب، وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم وخاصة فى تلك اللحظة الفارقة من التاريخ الإنساني".

اقرأ ايضا : أجندة النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم (فيديو )

 

أضاف الرئيس فى كلمته بمنتدى شباب العالم: "يتحتم علينا أن ندرك أهمية الحوار وإدارة الاختلاف فيما بيننا وأن نشكل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره فى هذا الكون أن نكون مختلفين دون تمييز فى هذا الاختلاف".

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، اليوم الإثنين، إلى مقر افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

 

وتنطلق اليوم الإثنين فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة السلام"شرم الشيخ"، وذلك تحت رعاية الرئيس السيسي، لمدة أربعة أيام ، إذ يعد هذا الحدث هو الأكبر وينتظره شباب العالم من كل بقاع الأرض فهو بمثابة محفل دولي لكي يعبر الشباب عن آرائهم ومواهبهم، والتواصل مع كبار صانعي القرار حول العالم، وإرسال رسالة سلام وازدهار إلى العالم أجمع.

بداية فكرة منتدى شباب العالم

وخرجت فكرة منتدى شباب العالم من رحم مؤتمرات الشباب التي كانت تقام في مصر، ففي 25 إبريل 2017،  طرح مجموعة من الشباب خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، فكرة المنتدى ليستجيب الرئيس السيسي لها وينفذها بالفعل على أرض الواقع.

وقد تلقى موقع منتدي شباب العالم 2022 نحو 500 ألف طلب تسجيل للمشاركة في المنتدي و ذلك من عدد 196 دولة أغلبها من قارات افريقياـ وأوروبا وآسيا.

 ومن أبرز المشاركين في المنتدى السياسي الأمريكي جون كيري وزير الخارجية الأمريكية الأسبق المبعوث الرئاسي الأمريكية تغير المناخ عبر تقنية الفيديو كونفراس، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع 

 أبرز القضايا التي يتناولها منتدى شباب العالم 

- التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة، وموقف المؤسسات الدولية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

- الرعاية الصحية للعالم ما بعد جائحة كورونا.