رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..

العريان: اليهود يروحوا فين ينتحروا يعنى؟

فضائيات

الاثنين, 31 ديسمبر 2012 11:05
العريان: اليهود يروحوا فين ينتحروا يعنى؟عصام العريان
كتبت - رشا حمدي:

عاود د.عصام العريان مستشار الرئيس ونائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى دعوته إلى اليهود المصريين بإسرائيل بالعودة لوطنهم مصر بعد فشل فكرة إنشاء وطن قومي لليهود بفلسطين.

وشدد العريان على أنه بعد أقل من 10 سنوات سيتم تحرير فلسطين, وستصبح إسرائيل إلى زوال وسيكون اليهود هناك لا وطن لهم.
وتابع: "بما أن القانون الدولي يمنع انعدام الجنسية, يروح اليهود فين وراء الشمس مثلا ولا ينتحروا يعني".
وأوضح العريان - في مداخلة هاتفية على قناة "أون تي في" مع الاعلامية ريم ماجد في برنامج "بلدنا بالمصري" مساء أمس الأحد - أنه

من أجل أن يعود اللاجئون الفلسطينيون إلي وطنهم لابد لهؤلاء المحتلين أن يعودوا إلى أوطانهم السابقة.
ولفت إلي أن مصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير كبلد ديمقراطي نصت على أن شرائع المسسيحيين واليهود المصريين هي المصدر الرئيسي لتشريعاتهم واختيار قياداتهم الروحية وشئونهم الدينية وهناك نص دستوري بذلك, مشيرا إلي أنه لأول مرة يذكر المسيحيون واليهود صراحة في الدستور المصري.
وأشار إلي أنه أثناء عمله كعضو في الجمعية التأسيسية لوضع الدستور, سأله أحد الأعضاء: ما فائدة وضع اليهود مع
المسيحيين في مادة واحدة بالدستور؟, فقال: "نحن لدينا أقلية يهودية ولكن لدينا يهود في فلسطين المحتلة عندما تحل القضية الفلسطينية سيكون الخيار أمامهم العودة إلي مصر أو الرحيل إلي أوطان أخري".
وأكد أن كلا من غادر وطنه علي حلم إنشاء وطن لليهود في فلسطين يجب أن يعود إلي وطنه, مشيرا إلي أن إجمالي عدد اليهود 14 مليونا، 6 ملايين منهم فقط في فلسطين.
وشدد علي أننا في بداية عهد جديد نوفر فيه لكل المصريين حقوق المواطنة ومن حق كل مصري مسيحيا أو يهوديا وحتي ليس له دين أن يعيش بمصر بحرية وأمان.
ورفض د.عصام العريان أن يتدخل د.محمد غنيم في حواره مع الاعلامية ريم ماجد حول عودة اليهود إلي مصر, وقام بإغلاق الهاتف، قائلا: "أنا مدخلش في حوار".


شاهد الفيديو:
 


 

أهم الاخبار