رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مستشار الرئيس يكشف أعداد الحاصلين على لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة والوقاية، أعداد المواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ ظهور اللقاح.

 

اقرأ أيضًا: ما المدة الصحيحة لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح عند الإصابة بكورونا؟

 

 قال "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، إن الدولة المصرية تخطت مستهدفها من عمليات التلقيح ضد كورونا، معقبًا: "كنا نتمنى تطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية العام الحالي، لكننا تخطينا هذا الرقم بكثير.. قريب هنوصل لـ60 مليون مواطن".

 

 وتابع: "عدد كبير من المواطنين لم يحصلوا على التطعيم فقط، لكننا لقحنا عددًا كبيرًا من كبير السن، ونوفر التطعيم لنصف مليون مواطن يوميًا في المتوسط، وهناك إقبال كبير، وكل الأنواع موجودة وتدفق اللقاحات مازال مستمرًا".

لقاح كورونا

 ووجه تاج الدين رسالة للمواطنين الخائفين من الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، قائلًا: "وفرنا التطعيمات لملايين المواطنين، ولم تظهر أي آثار جانبية خطيرة تؤثر على عملية

التلقيح أو التطعيم".

 

 واستطرد أن قارة أفريقيا بها 53 دولة، يقطنها أكثر من 1.4 مليار نسمة، ونسبة التلقيح لم تزد في المتوسط على 7.5%: "طالما كان هناك دول نسبة التلقيح قليلة جدًا، فإن العالم لن يكون في أمان، لأن العالم قرية مفتوحة والجميع يسافرون ويتنقلون، ويمكن أن تنتقل العدوى إلى الدول الأكثر حصولًا على التلقيح، وبالتالي فإن منظمة الصحة العالمية تسعى إلى حصول الدول على كميات مناسبة من اللقاحات".

مواضيع ذات صلة:

 

فيديو.. استرازينكا تكشف تفاصيل دواء جديد بديل للقاح كورونا

الإمارات تُوافق على الاستخدام الطارئ للقاح جديد من سينوفارم

عالم فيروسات: لقاح "موديرنا" الأكثر فعالية في الجرعة المُنشطة