رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) الأرصاد تكشف موعد ذروة الطقس السيء.. وتحذر من الثلوج

تساقط ثلوج
تساقط ثلوج

كشفت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موعد ذروة موجة الطقس السيء التي من المتوقع أن تشهدها البلاد ابتداء من غدًا الخميس حتى يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضا.. يصل إلى حد الصقيع| توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة المقبلة

وقالت شاكر، خلال لقائها مع فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، إن أن ذروة موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستكون يوم الجمعة المقبل، ومن المتوقع أن تزداد شدة الأمطار والرياح.

وأوضحت أن الأمطار ستكون على شمال البلاد متوسطة وغزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد "كرات ثلجية تتساقط مع الأمطار"، موضحة أن سبب البرد يعود إلى التبريد القوي بطبقات الجو العليا الذي يعمل على تجميد قطرات الأمطار ويحولها إلى حبات ثلج صغيرة.

الأرصاد تكشف موعد ذروة الطقس السيء.. وتحذر من الثلوج

وأشارت إلى إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية سببها تعرض البلاد إلى منخفض جوي متركز على البحر المتوسط، ويؤثر بقيم ضغطية منخفضة تصل إلى 1200 ملي بار، ويعمل على تكوين كتل هوائية قادمة من أوروبا.

وأوضحت أنه ابتداء من الغد ستتكون سحب رعدية ومنخفضة ومتوسطة على المناطق الشمالية للبلاد، مضيفة أن الأمطار ستبدأ متوسطة الشدة ورعدية على المناطق الشمالية، ومع دخول فترات النهار ستتقدم السحب تدريجيًا،

وخلال فترات الليل تبدأ تأثر هذه السحب بأمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد.

الأرصاد: مصر لن تتعرض لمنخفض التنين

وقالت الأرصاد إن هناك تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار، تشهدها البلاد، بداية من يوم الخميس المقبل وحتى منتصف الأسبوع.

وأوضح  محمود شاهين أنه سيكون هناك نشاط للرياح على أغلب محافظات البلاد وسقوط أمطار على مطروح والإسكندرية والسلوم، تكون متفاوتة

الشدة وتزيد غزارتها على هذه المناطق وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر وخليج السويس.

وأكد  محمود شاهين أن نشاط الرياح سيؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية، ويزيد من الإحساس بالبرودة، نافيًا تعرض مصر لمنخفض التنين حيث تشهد الأجواء منخفضا جويا في شمال البحر المتوسط تزامنا مع منخفض جوي قطبي في طبقات الجو العليا.