رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الزراعة: مشروع توشكى يعظم العائد الاقتصادى للقطاع الزراعى

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشاد  الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، بمشروع توشكى الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، معقبا :"الدولة المصرية تعمل على محورين في مجال تعظيم العائد للقطاع الزراعي، المحور الأول زيادة المساحة المنزرعة، والمحور الثاني تحسين كفاءة الإنتاجية".

اقرأ أيضًا.. رئيس شركة استصلاح الأراضي الصحراوية: هنموت ونعمر توشكى

 

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة ببرنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد،أن مشروع توشكى يشمل العمل على زراعة ما يزيد عن 500 فدان وأكثر من 2.6 مليون نخلة، فضلًا عن زارعة العديد من المحاصيل الاستراتيجية كالقمح، لافتا إلى  أن الدولة المصرية تعمل بكل جهد لتوفير احتياجات المواطن المصري من الأقماح ووجود أصناف نخل مميز.

 

وأشار إلى أن الدولة  تعمل على محورين رئيسيين الأول زيادة المساحة المنزرعة والآخر تحسين كفاءة الإنتاجية لوحدتي الأرض والمياه، لافتا إلى أن الأمر يظهر بشكل واضح في مشروع توشكى الخير.

واستطرد القرش أن  تعظيم العائد والمردود الاقتصادي للقطاع يعود على المزارع الذي يحقق طفرات إنتاجية، وتساعده على تلبية احتياجاته، إضافة

إلى أن له أثر إيجابي على تحقيق معدلات نمو متسارعة، مشيدا بأثر المشروع القومي "حياة كريمة" على المزارع والفلاح.

 

وافتتح الرئيس السيسي عددا  من المشروعات القومية في مدينة توشكى بأسوان، والتي تقع ضمن مشروع توشكى، والذي يعد أكبر مشروع استصلاح زراعي في منطقة الشرق الأوسط.
يعد توشكى، أحد المشروعات القومية العملاقة التينجح الرئيس السيسي إعادة الحياة لها بعد 20 عاما من التدهور أصابت المشروع الذي يقع جنوب أسوان.

 

فيديو.. السيسي خلال افتتاح توشكى الخير: إحنا بنشتغل سواء الناس شافتنا أو لا

فيديو.. السيسي يصل إلى توشكى لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالصعيد

فيديو.. السيسي: زراعة 500 ألف فدان بسيناء للمرة الأولى في تاريخها