عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصطفى مدبولي: المواطن لم يشعر بأى نقص فى السلع خلال جائحة كورونا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية لم تجعل المواطن فى ظل أزمة كورونا يشعر بأي نقص فى السلع.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يتفقد مشروعات شباب رواد الأعمال وممثلي الشركات الناشئة  

 

 

 وتابع  "مدبولي" خلال  كلمته في مؤتمر عقب أول اجتماع للحكومة بكامل هيئتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، أنه وقت كورونا كان هناك دول أخرى متقدمة كان شعبها يقف في طابور للحصول على زجاجة لبن.

 
 وأضاف: أن دعم المحروقات من 4 سنوات بلغ 128 مليار جنيه، والدولة المصرية كانت تدفعها دعمًا على حساب أشياء كثيرة، وبعد هيكلة الدعم أصبح 17 مليار جنيه، وبالتالى الفرق فى دعم المحروقات تم توجيهه للمشروعات والاستثمارات التى تهدف لخدمة المواطنين أولًا. 
 

 بدأ، اليوم، أول اجتماع  للحكومة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى مقر مبنى المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

 يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الخاصة ببدء الانتقال التدريجى للحكومة للعمل من الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بنهاية الشهر الجارى.

 كان رئيس الوزراء، أكد أنه بدأ بالفعل عدد من الوزارات فى تسلم المبانى الخاصة بها، وتواجد عدد من الوزراء بمقار وزاراتهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يتم التشغيل التجريبى لهذه المبانى على مدى الشهور الستة المقبلة.

 

مواضيع ذات صلة:

 رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

 رئيس الوزراء يتفقد مشروعات شباب رواد الأعمال وممثلي الشركات الناشئة

فيديو.. لطفي لبيب: العاصمة الإدارية ستغير شكل مصر