عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. وزير البترول: 34 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات في قطاع البترول منذ 2014

المهندس طارق الملا،
المهندس طارق الملا، وزير البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن إجمالي ما أنفقته الدولة من استثمارات في قطاع البترول منذ عام 2014 حتى الآن، يبلغ 34 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا.. (فيديو) السيسي: الدولة تحاول تعويض المواطنين عما حدث خلال الـ30 سنة الماضية 

وأضاف الملا، خلال كلمته في افتتاح مجمع انتاج البنزين وتكرير البترول بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، أن شركة أسيوط لتكرير البترول تقع على مساحة أكثر 1040 فدان، مضيفًا أنها تضمن 6 شركات ومصفاة ومجمع تكرير يمثل 12% من طاقات التكرير في مصر.

وأشار إلى إن الدولة وضعت خطة عاجلة لإنشاء 1000 محطة لتموين السيارات بالغاز بنهاية مارس 2022، في جميع محافظات الجمهورية، مضيفًا أن الدولة أنشأت 550 محطة حتى الآن، وجاري إنشاء المحطات المتبقية، موضحًا أن المحطات تجهز حاليًا للتشغيل، ويجرون الاختبارات اللازمة قبل تشغيلها.

وأوضح أن الخدمة ستغطي كل الجمهورية، مضيفًا: "المحطات الكثيرة المنتشرة على الطرق ستسهم في تصغير أنبوب الغاز الموجودة في شنطة السيارة، كما ستوفر الأموال للمواطنين لأن سعر متر الغاز يساوي نصف سعر البنزين".

الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المشروعات

وافتتح الرئيس السيسي ضمن المشروعات القومية التي يدشنها اليوم، كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة أسيوط، ومستشفى الكبد بالمنيا، ومستشفى سمالوط النموذجي بالمنيا، ومستشفى الأطفال التخصصي "العديسات" بالأقصر، ومستشفى إيزيس للنساء والولادة "البياضية" بالأقصر، ومستشفى دير مواس المركزي بالمنيا، ومستشفى ملوي التخصصي بالمنيا، ومستشفى الصحة النفسية بسوهاج.

كما افتتح شركـة أسيوط لتكريـر البترول، وتأسست الشركة عام 1984، وبدأت نشاطها الفعلى عام 1987 ويوفر معمل تكرير شركة أسيوط غالبية احتياجات محافظات الجنوب من المشتقات البترولية بنسب تتراوح

بين 65 إلى %70.

وحققت شركة أسيوط لتكرير البترول خلال العام الماضى قفزه في إجمالى إيرادات بنسبة %27 بنهاية شهر يونيو الماضى، مسجلة 1.365 مليار جنيه خلال العام المالى المنتهى، مقابل 1.078 مليار خلال العام السابق عليه.

تتضمن الافتتاحات الرئاسية في جنوب مصر محطة مياه أبوقرقاص بالمنيا، وتوسعات محطة صرف صحي العدوة بالمنيا، وتوسعات محطة مياه الواسطى ببني سويف، وتوسعات محطة الصرف الصحي طنسا بني مالو 2.5 ألف م 3 في اليوم، وتوسعات محطة معالجة صرف صحي أبوصير بطاقة 12 ألف م 3 في اليوم، وتوسعات محطة مياه دشنا بقنا محطة مياه فرشوط بقنا.

و تضم مشروعات المرافق البنية التحتية أيضًا محطة صرف صحي أبوشنب بالفيوم، والمرحلة الثانية من محطة مياه المنيا الجديدة، ومحطة مياه ديروط بأسيوط، ومحطة تنقية مياة الشرب بقنا الجديدة.

موضوعات ذات صلة:

(فيديو) الوزراء: إدراج كافة محافظات الصعيد ضمن المرحلة الأولي بـ "حياة كريمة"

رئيس الوزراء: الدولة وضعت خطة تنموية شاملة لتطوير الخدمات بالصعيد (فيديو)

(فيديو) رئيس الوزراء: نفذنا مشروعات باستثمارات 535 مليار جنيه في الصعيد