رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير المالية عن الضرائب الجديدة: لا نحارب الأغنياء

 الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال  الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة تعمل على إنشاء مشروعات جديدة توفر فرص عمل للشاب، مشيرا إلى أن التحدي الآن هو زيادة الإنتاج لتوفير فرص العمل.

اقرأ أيضا

وزير المالية: "اللي يتكلم عن السياسات النقدية وأسعار الفائدة لازم يبقى فاهم"

وأضاف وزير المالية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد": "لا نحارب الأغنياء لكن نساعد الطبقة البسيطة والفقيرة  لتحقيق العدالة.

الضرائب على السلع غير الأساسية 

وأكد أنه تم اختيار السلع غير المؤثرة على المواطن مثل السلمون والكافيار والبن ، كما تم زيادة الضريبة على المياه الغازية ، بالإضافة لوثائق التأمين ومواد التدخين والتزحلق على الجليد والأفلام الأجنبية وحفلات الساحل الشمالي والباليه.

 

مجلس النواب أيد التعديلات الأخيرة على قانون القيمة
المضافة

وأوضح أن مجلس النواب أيد التعديلات الأخيرة على قانون القيمة

المضافة، ولا يمكن اتخاذ إجراءات «تاخد مصر ورا»، لافتًا إلى أن التضخم مرتفع جدًا على مستوى العالم؛ بعد ارتفاع أسعار البترول والمواد الخام، وتكاليف الشحن؛ فمصر أكبر مستورد قمح في العالم.

 خلاف يبن قناة السويس ومصلحة الضرائب

 

وأشار إلى  أنه تم رفع الضرائب المفروضة، أيضًا، على صناعة الورق،  وهناك  خلاف يبن قناة السويس ومصلحة الضرائب، مؤكدًا أنه تم رفع الأعباء عن القناة لزيادة تنافسيتها، إلى جانب رفع أعباء أخرى عن شركة مصر للطيران، مؤكدًا رفع الأعباء عن قانون القيمة المضافة.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا