عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير النقل يكشف تفاصيل مترو أنفاق الإسكندرية الجديد

 الفريق كامل الوزير،
الفريق كامل الوزير، وزير النقل

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل،  تفاصيل إنشاء مترو إنفاق جديد في محافظة الإسكندرية، موضحا أنه سيربط الشرق بالغرب. 

اقرأ أيضًا

فيديو.. وزير النقل يكشف موعد انتهاء زحام الطريق الدائري

وقال كامل الوزير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء الجمعة، إن الوزارة ستبدأ العمل على مترو أبو قير خلال شهري يناير وفبراير المقبل، بعد إزالة خط أبو قير الحالي؛ لأنه قطار قديم حالته الفنية لا تليق بمصر وجمهور الإسكندرية.


 لن نوقف قطار أبو قير إلا بعد الانتهاء من العمل


وأضاف الوزير، آن الأوان للخروج إلى الإسكندرية وكل المدن المصرية، مؤكدًا أن الوزارة لن توقف قطار أبو قير إلا بعد الانتهاء من العمل على الأرض وعمل التصميمات وإزالة القضبان القديمة.

وأشار إلى أن طول المرحلة الأولى من مترو أبو قير 22 كم والتي تصل إلى محطة نصر، ثم تمتد بعد ذلك إلى الكيلو 21 وبعدها برج العرب، مشيرًا إلى

أن مترو الأنفاق سيربط عروس البحر الأحمر من أقصى الشرق وحتى الغرب.

 


موعد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف


وعن القطار الكهربائي الخفيف، لفت وزير النقل، إلى إجراء تجارب تشغيل خلال أشهر يناير وفبراير ومارس؛ طبقًا للتعاقد مع الشركة الصينية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن التجربة 3 أشهر بدون ركاب لضمان أمنهم وسلامتهم بنسبة 100%.

وأوضح أن زمن التقاطر للقطار الكهربائي الخفيف محدد، وستتم السيطرة عليه من غرفة تحكم وسيطرة رئيسية في محطة عدلي منصور والعاشر من رمضان، متابعًا: «هناك شركة فرنسية تدير هذا المرفق الحيوي الهام، لكن 90% من عمال الشركة والمهندسين مصريين».

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا