رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. آثار الدمار بـ6 ولايات أمريكية بسبب الأعاصير

أثار الدمار بـ6 ولايات
أثار الدمار بـ6 ولايات أمريكية بسبب الأعاصير

 عرضت قناة "العربية" اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثق الدمار الذي شهدته 6 ولايات أمريكية بسبب الأعاصير التي ضرتها خلال الساعات الماضية.

 

اقرأ أيضًا.. حاكم كنتاكي الأمريكية يُؤكد مصرع 70 شخصًا جراء الإعصار المُدمر

 ويظهر الفيديو تدمير عدد كبير من المنازل التي سوي بعضها بالأرض ولم يبقَ منها سوى أنقاض، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من السيارات.

 واجتاح 30 إعصارًا مدمرًا ولايات أمريكية عدة، وتسبب في تدمير عدد من المباني والسيارات، ومقتل وإصابة المئات، ولا يزال عمليات الإنقاذ مستمرة للبحث عن مفقودين.

 وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أكد أنه يعمل مع حكام الولايات الأمريكية لضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه، وسط الأعاصير التي اجتاحت أجزاء من البلاد في وقت سابق أمس السبت.

 وأضاف بايدن - في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أن عمليات البحث عن ناجيين وإجراء تقييمات للأضرار الناجمة عن العواصف مستمرة، وأنه تم

إطلاعه صباح اليوم على أوضاع الأعاصير المدمرة التي ضربت وسط البلاد، واصفًا فقدان الأرواح إثر الكارثة بـ"مأساة لا يمكن تصورها".

 وكان حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية، أندي بشير، قد أعلن في وقت سابق أن حصيلة القتلى جراء الأعاصير التي ضربت غرب الولاية على مدار الليلة الماضية تتخطى الخمسين وفاة، مشيرا إلى أنه من المحتمل وصول الحصيلة عند انتهاء الأعاصير من حوالي 70 إلى 100 وفاة، مشيرًا إلى انقطاع الكهرباء عن 56 ألفًا و854 شخصًا بالولاية إلى جانب تضرر مناطق بشكل لا يمكن وصفه بكلمات على حسب تعبيره.