رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) متخبيش وشك | مبادرة لدعم وتأهيل الأطفال ذوي الاختلافات التكوينية

ميديا

الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 11:38
(فيديو) متخبيش وشك | مبادرة لدعم وتأهيل الأطفال ذوي الاختلافات التكوينيةمبادرة متخبيش وشك

كتب - محمد عبد الرازق

أكد الدكتور كرم علام مؤسس مبادرة "متخبيش وشك"، أن المبادرة تستهدف الأطفال الذين اكتسبوا اختلافات في شكل الوجه نتيجة عيب خلقي أو حادث طارئ مثل الحروق والإصابات، وبالتالي فإن المبادرة تستهدف علاقة تطبيع متكاملة للأسرة والطفل والمجتمع، حيث تهتم بالناحية العلاجية والنفسية والمجتمعية، وألأن يتقبل المجتمع المختلفين.

 

(اقرأ ايضا)

كلية التربية بالغردقة تحتفل بـ اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

 

كرم علام: إطلاق مبادرة متخبيش وشك عام 2018

وأضاف "علام" خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن المبادرة

شهدت تنظيم معرض فني كجزء من أدوات التعبير غير المباشر عن دعم المجتمع وطلاب الجامعة والشباب المختلفين شكليًا، لافتًا إلى أنه جرى إطلاق المبادرة في عام 2018.

 

كرم علام: نقوم بتوعية الأسر بضرورة التعامل مع الطفل على أنه طبيعي منذ الولادة

وتابع مؤسس مبادرة "متخبيش وشك": "نوعي الأسر بضرورة التعامل مع هذا الطفل على أنه طبيعي منذ الولادة وعدم محاولة إخفائه أو التعامل بخجل، لأن الخجل هو من يتسبب في انعزال

الطفل، وبالتالي لا يجب التعامل معه على أن ما أصابه في وجهه تشوه او شيء يعيبه أو ينتقص من حقوقه، لكنه مجرد اختلاف عن الآخرين، ولهذا الاختلاف أدوات حل قد تكون مؤجلة وفقا للمراحل العمرية".

 

كرم علام: الدولة المصرية تتعامل مع المختلفين بدرجة عالية من الاحترام والتقدير

وأشار إلى أن الدولة المصرية تتعامل مع المختلفين بدرجة عالية من الاحترام والتقدير، موضحًا أن المختلفين في الغرب يحصلون على قدر كبير من مجتمعاتهم ما يعزز ثقتهم بنفسهم، لدرجة أن بعضهم أصبحوا ممثلين وحصلوا على جائزة الأوسكار وهناك إعلاميين كبار من المختلفين.

 

 

مطالب «ذوي القدرات الخاصة» تحت القبة 

 

15 مليون من ذوى الاحتياجات الخاصة فى رعاية الرئيس 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنا

 

 

أهم الاخبار