رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كرسي من الرئيس لـ خديجة| أحمد موسى يختار لفتة إنسانية للسيسي أفضل لقطة في 2021 "فيديو"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الطفلة خديجة

 اختار  الإعلامي أحمد موسى، موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي  مع طفلة من ذوى القدرات الخاصة هي الطفلة خديجة، أثناء الاحتفال بـ يوم “قادرون بـ اختلاف” أفضل "لقطة" في عام 2021.

 اقرأ أيضا

مبسوط انك رئيس لمصر.. سؤال غير متوقع. لشاب من ذوي الهمم.. والسيسي يُجيب(فيديو)

وعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم  مقطع فيديو للموقف الإنساني للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات احتفالية قادرون باختلاف ، مع  الطفلة خديجة وهو يحمل الكرسي لتجلس عليه.

 


السيسي لـ خديجة:   أنتو شرف  وبركة ونصر وكرامة

 وكانت خديجة قد قالت  للرئيس السيسي خلال لقائها به أثناء الاحتفالية "نفسى الناس يقدرونا ويحترمونا و أحس إن إحنا جزء من المجتمع"، ورد الرئيس السيسي في الحال: "لا  أنتو شرف يا خديجة وبركة ونصر وكرامة والله العظيم".


وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خديجة ووالدتها التصوير معه، وفى أثناء التقاط الصورة لاحظ أن خديجة غير قادرة على الوقوف فذهب مسرعًا و أحضر لها كرسي، ورفض أن يحمل الكرسي أحد أفراد الحرس، وقام الرئيس بحمل الكرسي بنفسه.

رسالة خديجة لذوي الهمم

 

 

ونشر السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو

يجري حوارًا مع الطفلة  خديجة من ذوي الهمم، وذلك على هامش مشاركته في احتفالية قادرون باختلاف تزامنًا مع اليوم العالمي لذوي الهمم.

وقالت الطفلة خديجة للرئيس السيسي: "عايزين مراكز علاج طبيعي تكون أكتر شوية، وياريت تعملوا حملات توعية للشباب عشان يتقبلوا الاختلاف، عشان للأسف فيه ناس كتير مش بتتقبل الاختلاف" 


ورد عليها الرئيس السيسي بالقول: إحنا بنعمل دا ووجودنا هنا عشان كدا، مطالبًا إياها بتوجيه رسالة للشباب وذوي الهمم".

 

ووجهت خديجة رسالة قائلة: كل واحد لازم يجتهد ومفيش حاجة صعبة على الإنسان إنه يعملها، واجتهدوا، فيه ناس غير قادرين كتير ممكن تستخدم أعضاء كتير تانية من جسمها غير المصابة بالإعاقة ولازم يكون عندنا صبر على إعاقتنا لأن تحدي الإعاقة دي مش حاجة سهلة أبدًا. 

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا