عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أحد مواهب "قادرون باختلاف" يشارك في تقديم "صباح الخير يا مصر"

عبدالرحمن عرام
عبدالرحمن عرام

 حل عبدالرحمن عرام، شاب من ذوي الهمم الذين حضروا احتفالية "قادرون باختلاف"، أمس الأحد، ضيفًا على برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، وذلك بعد إعلانه أمس أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي أن حلمه أن يصبح مذيعًا تلفزيونيًا.

 

اقرأ أيضًا: فيديو.. الطفل أحمد تامر: لم أتوتر خلال قراءة القرآن أمام الرئيس السيسي

 

 وخلال الحلقة لم يقدم الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر الضيف عبدالرحمن عرام، الذي قدم الفقرة بدلًا منهما.

 

 وبدأ عبدالرحمن تقديم الفقرة بقوله: "صباح الخير على حضراتكم، سعيد جدًا أن ألتقيكم على كرسي المذيع لأول مرة في صباح الخير يا مصر، ووجودي الآن في هذا المكان هو الدليل على أن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بطاقة الشباب وقدرات "قادرون باختلاف" في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما كان واضحًا بالأمس، وفي البداية دعونا نرحب بالشاذلي وجومانا ماهر".

عبدالرحمن عرام

 وأجرى عبدالرحمن الحوار مع مقدمي البرنامج، وسألهما عن رأيهما في احتفالية الأمس، ورد محمد الشاذلي قائلًا: "أكثر ما لفت انتباهي الروح التي كانت موجودة، وكل الحضور كانوا سعداء، وظهر ذلك على وجوههم، أنت بكيت وجعلتنا كلنا نبكي".

 

 وأضاف الشاذلي: "شفنا إن عندك طاقة وعاوز تقول أنا موجود، أنت شايف إن في دعم من الدولة خلال الفترة الماضية فظهرت بشكل مختلف عما كنت من قبل"، لافتًا إلى أن مشاعر الأبوة في احتفالات الأمس لفتت انتباهه.

 

 وقالت جومانا ماهر: "أكثر ما لفت انتباهي هو عبدالرحمن وزملائي، قدمت أشياءً لم يستطع أصحاء أن يفعلوا ربعها، لأنهم لا يملكون إصراركم وروحكم واهتمامكم بكل التفاصيل، تابعت أيضًا اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرصه على مشاركتكم في الاحتفالية".

 

 ثم وجه عبدالرحمن سؤالًا للشاذلي عن أكثر شخصية تأثر بها في احتفالية الأمس، وكانت إجابته: "سما رامي أكثر شخصية

أثرت فيّ، حيث تعرضت للتنمر ورفضت أن تستكين، وقدمت بلاغًا ضد المتنمر حتى يكون عبرة لأي شخص".

عبدالرحمن عرام

أما جومانا ماهر، فقالت: "أكثر شخصية تأثرت بها كانت والدتك، فأنا أرى أن ذوي الهمم أبطال حقيقيون، أنتم أيضًا أبطال، وعندما دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي والدتك على المسرح وكرّمها ووجه الشكر لها تأثرت كثيرًا، كما تأثرت بك عندما تحدثت عن فقدانك والدك، لكن بعد اهتمام الرئيس السيسي شعرت بأن لديك أكثر من أب يدعمك".

 

 وعاد عبدالرحمن لتوجيه سؤال آخر للشاذلي وجومانا قائلًا لهما هل تعاملتما من قبل مع أحد ذوي الهمم عن قرب؟ ليرد الشاذلي قائلًا: "معنديش تجربة بشكل شخصي، لكن من خلال منصات التواصل الاجتماعي عرفت الكثير منهم، وأتابع مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وأشعر أن هناك شيئًا مختلفًا فيهم".

 

أما جومانا ماهر، فقالت إن صديقة والدتها لديها ولدان، الأول من متلازمة داون والآخر وهو الأكبر معاق ومتزوج، والحقيقة أن من يخدمها الآن هو ابنها من متلازمة داون.

 

 

مواضيع ذات صلة: 

السيسي يعلن قرارات مهمة لذوي الهمم.. تعرف عليها

فيديو.. عزة مصطفى عن مشاركة السيسي بحفل قادرون باختلاف: ربنا يجبر بخاطرك ياريس

فيديو.. السيسي يكشف عن أسعد لحظة في حياته