عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نوة القاسم تضرب الإسكندرية| المحافظ يحذر المواطنين من طقس سيء لمدة 10 أيام (شاهد)

نوة الاسكندرية القادمة
نوة الاسكندرية القادمة

قال اللواء محمد الشريف،  محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تتعرض لــ نوة قاسم كل عام في الرابع من ديسمبر، ولكن التغيرات الجوية أحدثت تغييرا في حالة الطقس وموعد النوات، وكذلك زيادة كميات الأمطار.

 

اقرا أيضا.. تسونامي الأسكندرية يثير رُعب المواطنين 

 

وتابع اللواء محمد الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سرعة الرياح وصلت إلى 65 كيلو متر في الساعة.


وأضاف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن نوة المكنسة التي تعرضت لها المحافظة استمرت لمدة 4 أيام، ومن المنتظر أن يأتي بعدها بـ 10 أيام نوة قاسم.


واستطرد خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن ارتفاع الموج زاد للضعف بسبب نوة قاسم من 2.5 في المعدل الطبيعي إلى 5 أمتار.


ولفت إلى أن مصر عاشت 40 عاما في العشوائيات والتي تبعها كمية كبيرة من الأبراج التي أثرت على البنية التحتية، وكذلك أحدثت وصلات

بشبكة صرف صحي إضافية.


وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن هناك ضيوف للمحافظة من القاهرة يزورون عروس البحر المتوسط للجلوس على الشاطئ وقت النوات للاستمتاع بها.


وأوضح أن تجديد شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية يحتاج 15 مليار جنيه، ويتطلب فتح بطن المحافظة بالكامل ولهذا فإن تجديد الشبكة سوف يتم على مراحل ومن قبل المتخصصين لمنع تعطل الحركة.

 

واختتم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تتعرض خلال ساعة ونصف لأمطار تكون خفيفة، تصل باكر غدا الأحد إلى متوسطة.

 

فيديو...

 

موضوعات ذات صلة:

نوة قاسم تتسبب فى انهيار عقار الجمرك بالإسكندرية
انهيار سقف عقار على السكان بالجمرك في الإسكندرية