رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) البترول: الطفرة بمعدلات توصيل الغاز الطبيعي للقرى والنجوع تفوق التوقعات

ميديا

السبت, 04 ديسمبر 2021 14:40
(فيديو) البترول: الطفرة بمعدلات توصيل الغاز الطبيعي للقرى والنجوع تفوق التوقعاتالغاز الطبيعي

كتب - أحمد فايق

قال الدكتور مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول سابقا ، إن الطفرة التي تحدث الآن في توصيل الغاز الطبيعي للقرى والنجوع  تفوق التوقعات وكان الأمل في توصيل الغاز الطبيعي لهذه المناطق بعيد المدى ولكن ما تم تنفيذه حاليا بهذا النمط و هذه الاجراءات شئ يدل على اهتمام القيادة السياسية بالمواطن.

 

اقرأ أيضا : لوك أويل عملاق الطاقة الروسى تبحث التوسع فى مصر
وأضاف " يوسف " خلال مداخلة هاتفية الهاتفية  عبر فضائية " dmc"، اليوم السبت، أن فكرة تجميع الشركات في كيان واحد للقدرة على السيطرة وتنظيم الأمور وتحسين القدرة على سرعة التنفيذ بتتم في هذه الحالة بشكل عالي الكفاءة.

الغاز الطبيعي

وأشار إلى  أن دمج هذه الشركات تعد خطوة جرئية وممتازة جدا من قبل وزارة البترول في السيطرة وسرعة التنفيذ  في منتهى الدقة .
وفي سياق منفصل،  أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز التي ينفذها قطاع البترول في كافة أنحاء مصر تحظى بمتابعة ودعم القيادة السياسية والحكومة لما لهذه المشروعات من أهمية بالغة في توفير خدمة حضارية وحياة كريمة للمواطنين.

وأوضح أن قطاع البترول ينفذ هذه المشروعات علي أكثر من محور

يشمل المشروع القومى لتوصيل الغاز للمنازل ومشروع توصيل الغاز لقرى مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري إلى جانب توصيل الغاز للمجتمعات الحديثة التى تنشئها الدولة في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة في إطار خطة المشروعات القومية .

 

 

الغاز الطبيعي

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لإجتماع الجمعية العامة الأولى للشركة الحديثة للغاز الطبيعى ( مودرن جاس) عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة واستعراض خطط عمل الشركة في مجال توصيل الغاز الطبيعى فى تسع محافظات على مستوى الجمهورية بعد تأسيسها جراء دمج شركات غاز القاهرة وغاز الأقاليم وسيناء للغاز .

 

وأوضح الملا أن الغرض الأساسى من تأسيس شركة مودرن جاس بعد تنفيذ خطة الدمج للشركات الثلاث هو إيجاد كيان كبير ناجح لرفع كفاءة الأداء في مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمدن بما يواكب أهداف مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

 

وشدد الملا خلال الجمعية العامة على أهمية المتابعة المتواصلة لمعدلات الإنجاز بمشروعات توصيل الغاز التى تنفذها الشركة، خاصة وأنها تخدم مناطق جغرافية هامة جدا فى صعيد مصر والقاهرة الكبري

ومحافظات القناة وسيناء ومطروح إضافة إلى مشروعات التوصيل داخل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

 

واستعرض المهندس محمد قنديل رئيس شركة مودرن جاس جهودها فى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى في ٩ محافظات

تشمل القاهرة الكبرى و القليوبية والإسماعيلية والشرقية وشمال وجنوب سيناء و سوهاج وقنا ومطروح حيث يبلغ عدد العملاء المستفيدين حاليا حوالى مليون عميل منزلى .

 

كما تواصل تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لقرى مبادرة حياة كريمة فى محافظتي سوهاج وقنا ، و تم توصيل الغاز إلى ٥٦ محطة تموين سيارات بالغاز وجاري حاليًا العمل فى ١٩٥ محطة جديدة. وفيما يتعلق بمساهمة الشركة فى الأعمال المنفذة لتوصيل الغاز الطبيعى للمشروعات القومية بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة .

 

أوضح أن الشركة نفذت أعمال شبكات توصيل الغاز الطبيعى بالعاصمة الإدارية في كل من حي الوزارات وساحة الشعب وحي المال والأعمال ومنطقة ٥٥٠ فدان بإجمالى أطوال حوالى ٥٠ كم .

 

كما انتهت من أعمال التركيبات بعدد من المنشآت والمواقع ، و نفذت شبكات الغاز بإجمالى أطوال نحو ١١٠ كم في العلمين الجديدة والتي تخدم المنشآت الواقعة بالمنطقة الشاطئية والمنطقة الجنوبية بالمدينة .

 

حضر أعمال الجمعية الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ونائبه للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز المهندس أحمد محمود والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول .

مواضيع ذات صلة : 

فيديو.. وزير البترول: وضعنا استراتيجية لتكون مصر مركزًا إقليميًا للبترول والغاز الطبيعي

فيديو.. وزير البترول: وفرنا 500 مليار جنيه خلال 6 سنوات بعد تحريك أسعار المحروقات

أهم الاخبار