رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

(فيديو) فيضانات بسبب العاصفة والأمواج العالية في سوتشي الروسية

ميديا

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 15:49
(فيديو) فيضانات بسبب العاصفة والأمواج العالية في سوتشي الروسيةفيضانات روسيا

كتب - أحمد فايق

 عرضت فضائية "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد لقطات من فيضانات بسبب العاصفة والأمواج العالية في سوتشي الروسية الواقعة على البحر الأسود.

 

اقرأ أيضًا: مستشفيات عائمة.. فيضان الصين يتسبب في هجرة المواطنين

 

 أظهرت لقطات أن العاصفة تسببت في موجات عالية في البحر وغمرت شوارع المدينة واقتلعت عشرات الأشجار فيها.

 

 ووفقًا لمركز الأرصاد الجوية الهيدرولوجية، بلغت سرعة الرياح 33 مترًا في الثانية خلال العاصفة.

 

 وفي سياق منفصل، قالت مصادر بالحكومة الفيتنامية، أمس الخميس، إن الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية في وسط فيتنام خلفت 18 شخصًا على الأقل في عداد المفقودين، وسط المخاوف من مصرعهم.

 

 ونقلت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية عن المصادر، قولها في بيان أصدرته، إن هطول الأمطار قد خف، وأن الجهود جارية لتحديد مكان المفقودين، بينما تدمر العديد من المنازل وتضررت الطرق، حيث اضطرت السلطات إلى إغلاق بعض الطرق السريعة الوطنية بين المقاطعات والطرق المحلية بشكل جزئي.


وأظهرت صور، نشرت على مواقع إخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، الطرق التي غمرتها المياه والأشخاص على متن القوارب يخوضون في مياه يصل ارتفاعها إلى الخصر.

فيضانات روسيا
وكانت المدن الشاطئية (فو ين) و(بنه دينه) ومقاطعة (داك لاك) الرئيسية لزراعة البن في فيتنام هي الأكثر تضررًا.


يشار إلى أن فيتنام عرضة للعواصف والفيضانات بسبب طول ساحلها، حيث تسببت الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن العواصف في الغالب، في مقتل 378 شخصًا العام الماضي.

يذكرأن، اجتاحت الفيضانات وموجة سوء الأحوال الجوية التى تبعها سقوط الثلوج والأمطار الشديدة والعواصف الثلجة بعض الدول الأوروبية، ما أدى إلى إثارة الفوضى من غرق السيارات وإغلاق بعض الطرق والسكك الحديدية.

موجة الطقس المضطرب فى اوروبا شملت عدة دول، حيث أعلنت إيطاليا التحذير البرتقالى، فى أجزاء من جنوب كامبانيا وكالابريا حيث يستمر هطول الأمطار والثلوج والرياح القوية عبر وسط وجنوب إيطاليا، وتخضع المناطق السبع التالية لتحذيرات الطقس "الصفراء" في اتجاه مجرى النهر: أبروز، وبازيليكوتا، ولازيو، وموليز، وسردينيا، وصقلية، وأومبريا، وكلها تتأثر بالأعاصير ورياح قوة الأعاصير، وفقًا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

 

فيضانات روسيا

 وتساقطت أكثر من 700 متر من الثلوج في وسط سردينيا، تم عزل جزيرة كابري بسبب الفيضانات، وتم الاعلان عن مستويات شديدة من التحذيرات بسبب مخاطر الفيضانات فى البلاد.

وفى إسبانيا، غمرت أنهار نيرفيون وكاداجو وآسون فى شمال إسبانيا شوارع العديد من المدن، وتجاوزت الأنهار

الآخرى مثل نهر ديفا قدرتها بسبب الأمطار الغزيرة فى شمال إسبانيا مع ذوبان الثلوج بشكل مفاجئ بعد العواصف الثلجية.

ولم ترد أنباء عن مقتل أحد، بحسب السلطات المحلية، لكن رجال الإطفاء اضطروا إلى إنقاذ بعض الأشخاص المحاصرين في سياراتهم، وسط استمرار هطول الأمطار والتحذيرات من الفيضانات الشديدة ، تحث السلطات الناس على الابتعاد عن المناطق التي غمرتها الفيضانات وإيقاف سياراتهم في أماكن آمنة بعيدًا عن ضفة النهر.

ورفعت منطقة استورياس، الإسبانية، تحذيرا من اللون الأصفر، بسبب ذوبان الجليد والفيضانات، التى أدت إلى العديدة من الحوادث منها غرق السيارات وكان بعض العمال فى قوارب على وشك الغرق.

وفاض نهر أسون أثناء مروره عبر أمبويرو، إحدى البلدات الأكثر تضررًا من الأمطار الليلة في كانتابريا، واستخدمت  الحكومة قوارب الإنقاذ لنقل العمال من منطقة مارون الصناعية ، التي غمرتها المياه ، وفقًا لتقارير وكالة أوروبا بريس.

كما تسببت الأمطار والفيضانات التي سقطت في الساعات الأخيرة في إقليم الباسك في حوادث مهمة في فيزكايا، حيث أثرت الطوافات والانهيارات الأرضية على كل من الشبكات الرئيسية والثانوية.

وأفادت وزارة الأمن في إقليم الباسك أن الطريق N-240 مقطوع في كلا الاتجاهين بسبب فيضان الطريق منذ صباح اليوم ، لذلك تم تحويل حركة المرور عبر طرق بديلة.

وأدى الانهيار الأرضي من الحجارة والطين بسبب الأمطار الغزيرة إلى قطع الطريق BI-636 من Balmaseda إلى بورخوس في كلا الاتجاهين.

مواضيع ذات صلة: 

فقدان 18 شخصًا جراء فيضانات وانهيارات أرضية في فيتنام

ماليزيا تُسجل أكثر من 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا

فيضانات الهند تُغرق المنازل والشوارع في العاصمة الصناعية تشيناى

أهم الاخبار