رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة كورونا: الحماية من المتحورات الجديدة يستلزم أخذ اللقاحات (فيديو)

متحورات كورونا
متحورات كورونا

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا، إن اللقاح جزء أساسي من الاجراءات الاحترازية وطوق الأمان لتخطي كورونا، متابعا أن كافة اللقاخات بمختلف أنواعها أمنة وفعالة حتى الآن ضد كل متحورات كورونا.

 

اقرا ايضا: (فيديو) تعرف على المستهدفين من جرعة لقاح كورونا الثالثة

 

واضاف الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن التزام المواطنيين بعدم دخول المصالح الحكومية إلا بعد الحصول على اللقاحات طريقة لحمايتهم من العدوى ونشرها، مؤكدا ان الطريقة الوحيدة للحماية من المتحورات الجديدة من فيروس كورونا الالتزام بالاجراءات الاحترازية والحصول على اللقاحات.

 

وأشار إلى أن المتحور الجديد لم يعلن عنه إلا في 24 نوفمبر الجاري، ومعظم المصابين كانوا يعانون من نقص المناعة المكتسبة، متسائلا: هل هو سريع الانتشار

أم لا، هل يقاوم العلاج أم لا، مازلنا نبحث عن الإجابة، وإلى حين اكتشاف ذلك نناشد المواطنين حماية أنفسهم من المتحور الجديد ونرفع شعار، احمي بلدك احمي نفسك".


وشدد على المواطنين ضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية والتي من ضمنها أخذ اللقاحات، مردفا: "تشكيك المواطنين في اللقاح باطل، الدولة وفرت كل أنواع اللقاحات، وإجراءتنا الاحترازية في منتهى القوة".

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة: 

محاضر لـ8679 شخصًا لعدم ارتداء الكمامات الواقية من كورونا

بشرى سارة.. علماء الصين يكتشفون جسمًا مضادًا لجميع طفرات فيروس كورونا