عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الأعمال المصري الإسباني: تعاون كبير بين البلدين بمجال الطاقة المتجددة (فيديو)

مصر وإسبانيا تتعاونان
مصر وإسبانيا تتعاونان في مجال الطاقة المتجددة

قال ماجد المنشاوي، رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني، إن فكرة إنشاء مجالس الأعمال بدأت منذ منتصف التسعينات، مؤكدًا أن مجالس الأعمال تُعتبر حلقة اتصال مهمة لتفعيل التبادل التجاري بين الدولتين، مضيفًا أن مجلس الأعمال الإسباني كان مفعلًا حتى عام 2011.

 

اقرأ أيضًا.. عاجل | السيسي يستقبل رئيس حكومة إسبانيا بقصر الاتحادية

 

 

وأشار المنشاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أن إسبانيا دشنت أول محطة غاز في دمياط وتوقفت بسبب الخلافات بين الدولتين على إثر أحداث 2011 لافتًا إلى أنه نتيجة لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي تم إنهاء الخلافات بين الدولتين في سبتمبر 2020.

 

السيسي: نتطلع لمضاعفة حجم الاستثمارات الإسبانية في مصر

وأوضح أن التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا وصل إلى 2 مليار يورو خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن إسبانيا دولة مهمة لمصر بسبب أنها من الدول المتقدمة فضلا عن إنها بوابة القاهرة إلى الدول اللاتينية بالنسبة للصادرات المصرية.

 

وأردف أن الوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسباني ضم شركات متخصصة في معالجة المياه والطاقة المتجددة ومشروع بلازما دم ومجالات تعاون كبيرة، لافتا إلى أن توطين الصناعات في شتى المجالات بمصر كان على رأس المباحثات

بين المسؤولين اليوم.

 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل صباح اليوم، رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز، بقصر الاتحادية.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر إلى رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، لتقديم إسبانيا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى مصر، موضحًا أنها تلقت أكثر من 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا هدية من إسبانيا.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء،  أن هذا الأمر يعد نموذجًا للتضامن بين الدول أمام تداعيات الجائحة وإسهامًا مقدرًا من مملكة إسبانيا الصديقة في دعم حملة التطعيم المصرية الطموحة والموسعة، ضد انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ المزيد:

الغرف التجارية: ارتفاع صادرات مصر إلى لإسبانيا بنسبة 80% خلال 9 شهور (فيديو)

السيسي: إسبانيا شريكًا رئيسيًا لمصر

فيديو.. السيسي: بحثت مع سانشيز زيادة الاستثمارات الإسبانية في مصر

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هــــنــــــــــا