عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: إسبانيا قدمت لمصر 4 ملايين جرعة لقاح كورونا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، لتقديم إسبانيا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى مصر، موضحًا أنها تلقت أكثر من 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا هدية من إسبانيا.

اقرأ أيضًا.. عاجل | السيسي يستقبل رئيس حكومة إسبانيا بقصر الاتحادية

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء،  أن هذا الأمر يعد نموذجًا للتضامن بين الدول أمام تداعيات الجائحة وإسهامًا مقدرًا من مملكة إسبانيا الصديقة في دعم حملة التطعيم المصرية الطموحة والموسعة، ضد انتشار فيروس كورونا.

وأكد أنهما تبادلا الرؤى حول التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا، مضيفًا: استعرضت من جانبي، الجهود التي بذلتها الدولة المصرية وأجهزتها المختلفة، للتعامل مع هذه الأزمة.

 وأوضح أن مصر نجحت في تحقيق التوازن الدقيق، بين تطبيق الإجراءات الاحترازية، لاحتواء انتشار الفيروس من جانب وتأمين استمرار النشاط الاقتصادي، وتفعيل نظم الحماية الاجتماعية، لمعالجة الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية لهذه الجائحة، من جانب آخر وهو الأمر الذي مكن مصر، من تحقيق معدلات نمو اقتصادي إيجابية، في ظل هذه الظروف الصعبة والحفاظ على مكتسبات نهج الإصلاح الاقتصادي، الذي اتبعناه في الأعوام الأخيرة.

وأوضح إنه بحث مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، سبل زيادة تدفقات السياحة الإسبانية إلى المقاصد السياحية المصرية، خاصة محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر  والأقصر وأسوان.

وأكد أن مصر تتخذ تدابير صحية مشددة في المقاصد السياحية، أبرزها

حملة تطعيم موسعة للعاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا.

أشاد بالتعاون المصري الإسباني في العديد من المشروعات الاستثمارية والتنموية المهمة، موضحًا: "هو تعاون ننتظر أن تفتح له أفاق جديدة من خلال عقد منتدى رجال الأعمال بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين".

وصرح بأن منتدى رجال الأعمال سيمثل خطوة بناءة على صعيد توثيق الروابط بين القطاع الخاص في البلدين وفتح مجالات جديدة للتعاون المشترك في المجالات الاقتصادية ذات الأولوية.

وأكد أنه اتفق مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، على أهمية العمل المشترك نحو زيادة الاستثمارات الإسبانية في مصر والاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر في مختلف أنحاء البلاد.

وذكر أنهما أكدا على الحاجة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، بالتوازي مع العمل على تحقيق التوازن في الميزان التجاري.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل صباح اليوم، رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز، بقصر الاتحادية.