رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سد النهضة.. السيسي: مصر متمسكة بصون أمنها المائي الآن وفي المستقبل (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه بحث مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، عدد من القضايا الإقليمية والدولية، محل الاهتمام المشترك، مضيفًا: "وأطلعت سانشيز على آخر تطورات قضية سد النهضة".

اقرأ أيضًا.. عاجل | السيسي يستقبل رئيس حكومة إسبانيا بقصر الاتحادية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وشدد السيسي، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء، على موقف مصر الثابت، بالتمسك بصون أمنها المائي، الآن وفي المستقبل مؤكدًا أهمية التوصل إلى اتفاق شامل وعادل وملزم قانونًا، بين كلٍ من مصر والسودان وإثيوبيا، حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة وأهمية أن يدفع المجتمع الدولي بهذا الاتجاه، ويعمل على دعم ومساندة عملية تفاوضية فعالة، لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح إنه بحث مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، سبل زيادة تدفقات السياحة الإسبانية إلى المقاصد السياحية المصرية، خاصة محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر  والأقصر وأسوان.

وأكد أن مصر تتخذ تدابير صحية مشددة في المقاصد السياحية، أبرزها حملة تطعيم موسعة للعاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا.

أشاد بالتعاون المصري الإسباني في العديد من المشروعات الاستثمارية والتنموية المهمة، موضحًا: "هو تعاون ننتظر أن تفتح له أفاق جديدة من خلال

عقد منتدى رجال الأعمال بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين".

وصرح بأن منتدى رجال الأعمال سيمثل خطوة بناءة على صعيد توثيق الروابط بين القطاع الخاص في البلدين وفتح مجالات جديدة للتعاون المشترك في المجالات الاقتصادية ذات الأولوية.

وأكد أنه اتفق مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، على أهمية العمل المشترك نحو زيادة الاستثمارات الإسبانية في مصر والاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر في مختلف أنحاء البلاد.

وذكر أنهما أكدا على الحاجة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، بالتوازي مع العمل على تحقيق التوازن في الميزان التجاري.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل صباح اليوم، رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز، بقصر الاتحادية.