رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بث مباشر.. فعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني برئاسة رئيسي وزراء البلدين

رئيس الوزراء مصطفى
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

تقدم بوابة الوفد الإلكترونية، بثًا مباشرًا لفعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

 

وانطلق قبل قليل منتدى الأعمال المصري الإسباني بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبيدرو سانتشيز، رئيس الوزراء الإسباني، ومشاركة عدد من مسؤولي ومستثمري الدولتين.

 

وقالت صحيفة "أولا" الإسبانية تعليقا على زيارة رئيس وزراء أسبانيا إلى مصر أمس، إن الحكومة الإسبانية تعتبر مصر قوة إقليمية لا غنى عنها لاستقرار شرق المتوسط والشرق الأوسط.

 

وأوضحت أن الحكومة الإسبانية أيضا تبرز الإمكانات الاقتصادية والتجارية التي تتمتع بها مصر، وفي هذا السياق يتم تأطير حضور ممثلي الشركات الإسبانية مع سانتشيز.

 

وأشارت إلى أنه تم تحديد جدول أعمال سانتشيز فى مصر بدءا من الأربعاء 1 ديسمبر، والتى ستكون أول زيارة لرئيس حكومة إسباني لمصر منذ عام 2009.

 

وكشفت الصحيفة عن أنه كان من المقرر أن يسافر سانتشيز إلى مصر نهاية أغسطس الماضي، لكنه علق تلك الرحلة التي تضمنت أيضًا زيارة لكينيا، بسبب الأزمة في أفغانستان بعد استيلاء طالبان على السلطة.

 

ووفقًا لمصادر من الحكومة الإسبانية، تركز الرحلة بشكل ملحوظ على الاقتصاد والأعمال وتهدف إلى إعادة إطلاق العلاقات الثنائية لتكون محركًا للسياسة الإسبانية في البحر الأبيض المتوسط.

 

وسيلتقي سانتشيز بالرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، كما سيلتقي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ويزور محطة معالجة المياه التي بنتها شركة FCC الإسبانية.

 

كما أنه سيتم اللقاء مع رؤساء وكبار مديري شركات تنتمي إلى قطاعات مثل البنية التحتية للمياه وطاقة الرياح وتوربينات الرياح وتكنولوجيا التوربينات الكهربائية وتصنيع الطائرات والقطارات ومعدات السكك الحديدية وتصميم وبناء السفن العسكرية والمدنية عالية التقنية.

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا أضغط هنا