رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي: ارتداء الأحذية خلال الصلاة في الإسلام جزء من سنن العبادة (فيديو)

الشيخ خالد الجندي،
الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ارتداء الأحذية خلال العبادة ومنها الصلاة جزء من سنن العبادة وسنة عن الرسول، صلى الله عليه وسلم، مضيفًا أن الصحابة والنبي كانوا يبقون النعال خلال تأديتهم الصلاة.

 

اقرأ أيضًا:  (فيديو) خالد الجندي: سيدنا موسى هو التطبيق الحقيقي لشهامة الزوج

 

الجندي: القرآن يتحدث مع العقلاء ويكتفي بعظائم الأحداث  (فيديو)

 

وتابع الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية dmc، اليوم الثلاثاء، أن مسجد النبي كان عبارة عن أرض رمل وحصباء، مؤكدًا أن خلع الأحذية في هذا العصر من أجل الحفاظ على نظافة فرش المسجد.

 

 

وذكر أن الرسول كان يندهش من الشخص الذي يخلع نعله عند الدخول للمسجد، مشيرًا إلى أن الأرض تطهر النعال من النجاسة التي تعلق بها، مستشهدًا بما حدث للنبي صلى الله عليه وسلم وهو في الصلاة، حيث كان في فتح مكة -وقيل: بالمدينة- فقرأ بأول سورة المؤمنون، وأخذته كحة فاختصر القراءة، وقد أمره جبريل أن يخلع نعليه فخلعهما، فخلعوا نعالهم، فلما سلم

قال: ( ما حملكم على خلع نعلكم؟ قالوا: رأيناك خلعت فخلعنا، فقال: أما إنه أتاني جبريل عليه السلام فأخبرني أن في نعلي أذى فخلعتهما )، ثم قال صلى الله عليه وسلم: (إذا أتى أحدكم المسجد فلينظر في نعله).

 

 

 

وأكد  عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن ارتداء النعال عند الصلاة جاء ليخالف سنن الأمم مما كانت من قبلنا، مشددًا على أن طلب الله من سيدنا موسى خلع النعال كان من باب القداسة والأدب والاحترام.

 

موضوعات ذات صلة: 

الشيخ خالد الجندى: الجن يستمعون لمجالس العلم (فيديو)

خالد الجندي: تراجعت عن فتوى حرمانية عيد الحب أسوة بالنبي

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هــــنــــــــــا