عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) نصائح لتدفئة المنزل في الشتاء.. تعرفِ عليها

الشتاء
الشتاء

عرضت فضائية اكسترا نيوز،  اليوم الثلاثاء، تقرير تليفزيوني بعنوان " نصائح لتدفئة المنزل في الشتاء"، ومنها: فتح النوافذ خلال فترة النهار للسماح بدخول أشعة الشمس الى غرف المنزل، مع إغلاق الستائر والنوافذ قبل الغروب للحفاظ على الدفء داخل المنزل.

 

اقرا ايضا: منها شرب الماء.. 5 طرق بسيطة تحافظ على دفء قدميك في الشتاء

 

واضاف انه يجب خلال فترة الليل إغلاق الغرف المهملة حتى تمنع دخول الهواء البارد في الغرف الأخرى ، الى جانب تحضير بعض الأطعمة الدافئة مثل الحساء والطاجن، مع تحضير بعض المخبوزات المختلفة مثل الكيك، منوها الى ترك باب الفرن مفتوحا لينشر الهواء الدافيء في الغرف.

 

5 أطعمة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء.. تعرف عليها

يحتاج الأشخاص في فصل الشتاء إلى اتباع الكثير من الطرق لتدفئة الجسم والحصول على الطاقة اللازمة لمتابعة أعمالهم اليومية لذا يلجأ الكثير منهم إلى تناول الأطعمة و المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة، وتساعده على الشعور بالدفء،وفيما يلي أبرز تلك الأطعمة وفقًا لموقع هيلث لاين.

 

1- جذور الخضروات

الخضروات الجذرية مثل الفجل واللفت والبطاطا الحلوة ضرورية في الشتاء بسبب عملية يدوية تسمى توليد الحرارة وهي عملية إنتاج الجسم للحرارة الناتجة عن الوقت اللازم لهضم الطعام والذي يمكن أن تساعد في رفع درجة حرارة جسمك في فصل الشتاء.

 

2- الكربوهيدرات المعقدة

نظرًا لأن الجو بارد جدًا ، فقد تشعر بالجوع الشديد ، لذا يصبح من المغري تناول البسكويت وألواح الشوكولاتة والوجبات الخفيفة الصغيرة المريحة الأخرى

طوال اليوم ، ولكن الكربوهيدرات البسيطة تهضم بسرعة كبيرة ، لذلك لا تجعلك تشعر بالدفء لفترة طويلة.

 

لذلك ينصح الأطباء ببدء يومك

بدقيق الشوفان ،وتشمل الكربوهيدرات المعقدة الأخرى الحبوب الكاملة والبطاطس والعدس.

 

3- الموز

يحتوي الموز على فيتامين ب والمغنيسيوم ، مما يساعد الغدة الدرقية والغدد الكظرية على العمل بشكل صحيح ،وتساعد هذه الغدد في تنظيم درجة حرارة الجسم وخاصة في فصل الشتاء.

 

4- البيض

غالبًا ما يوصف البيض بأنه مصدر طاقة، فهو لا يحافظ على جسمك دافئًا فحسب ، بل إنه غني بالبروتينات والفيتامينات ويمكن أن يساعد جسمك على مكافحة العدوى في الشتاء.

 

5-الكافيين

يزيد الكافيين من عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما قد يرفع درجة حرارة الجسم ، لذا قد يساعد تناول كوب من المشروبات الغنية بالكافيين في الحفاظ على حرارة الجسم في فصل الشتاء.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة: 

٧ محاذير مضرة للبشرة عند استخدام مستحضرات التجميل في الشتاء

تفاصيل خطة محافظة القاهرة لمواجهة موسم هطول الأمطار والتغييرات المناخية