رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصل واللقاح يكشف آخر تطورات متحور "اوميكرون" بجنوب أفريقيا (فيديو)

متحور كورونا
متحور كورونا

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن معظم دول أفريقيا ليس لديهم منظومة لقاحات قوية، لذلك انتشر الفيروس وغير من شكله للاستمرار في البقاء، مؤكدا أن الأبحاث العلمية لم تثبت أن "أوميكرون" أخطر من متحورات كورونا السابقة حتى الآن.

 

اقرا ايضا: البحرين.. إدراج 4 دول أفريقية على القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا

 

وكشف الدكتور أمجد الحداد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الاحد، عن آخر تطورات متحور "أميكرون" من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا، قائلا: إن أوميكرون أول متحور تضعه منظمة الصحة العالمية في دائرة الاهتمام المقلق، بسبب وجود تحور في الشوكة البروتينية التي تعتبر أول جزء في الفيروس يواجهه اللقاح، متابعا ان هناك احتمال في تعرف لقاحات كورونا على الشوكة البروتينية لمتحور "أميكرون".

 

وتابع أنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والحصول على

اللقاحات، لإنها الوسيلة الوحيدة لحماية المواطنين من أي تحور قد يحدث في مصر، ولا أعتقد أن تحور أوميكرون يؤثر بنسبة كبيرة على منظومة اللقاحات.

 

وأكمل: العالم يخشى من الهروب المناعي، أي أن المتحور قد يؤثر على مناعتنا دون أن نتعرف عليه، لكن منظمة الصحة العالمية صرحت بأن هذا الموضوع قيد الدراسة، وحتى الآن اللقاحات فعالة، ولم يثبت حتى الآن أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات السابقة.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة: 

متحور أوميكرون.. أشياء يجب معرفتها عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا

التعليم العالي: مسحة كورونا قادرة على اكتشاف الإصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد (فيديو)