عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع درجات الحرارة| الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة بمقدار 4 درجات على كل أنحاء الجمهورية بسبب تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا بالتزامن مع مرتفع جوي على سطح الأرض يجلب كتلة هوائية جنوبية شرقية تعمل على رفع درجة الحرارة.

اقرأ أيضًا.. قبل أن تبتلعها بسعادة..هل مياه الأمطار صالحة للشرب؟

 

تابعت الدكتور منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن الطقس معتدل الحرارة خلال ساعات النهار على  السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد.

 

أعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من اليوم الجمعة 26 نوفمبر إلى الأربعاء 1 ديسمبر 2021، إذ يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على جميع الأنحاء.

 

ويبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح بين 3- 4 درجات، إذ إنه اعتبارًا من الثلاثاء 30 نوفمبر يحدث انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال

الصعيد.

 

 السبت 27 نوفمبر إلى الأربعاء 1 ديسمبر:

فيما تسود شبورة مائية من 5- 7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

 

بالإضافة إلى وجود شوائب عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد .

 

درجات الحرارة المتوقعة من اليوم الجمعة  إلى الأربعاء 1 ديسمبر

 الجمعة 26 نوفمبر 

على القاهرة والوجه البحرى 26 درجة والصغرى 17، وعلى السواحل الشمالية 25 درجة والصغرى 17، وعلى جنوب سيناء 28 درجة والصغرى 19، وعلى شمال الصعيد 27 درجة والصغرى 13، وعلى جنوب الصعيد 31 درجة والصغرى 15 درجة.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة: 

تعرف على درجات الحرارة وطقس اليوم الخميس 25 -11-2021

متحدث الصحة: توفير جميع أمصال لدغات العقارب والثعابين بكل المحافظات (فيديو)