رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس السيسي يحيى أطفال أسوان المشاركين في افتتاح طريق الكباش (شاهد)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه التحية إلى أطفال أسوان المشاركين في حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر.

 

اقرأ أيضًا: بث مباشر| حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر

 

ويقام الحفل برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المنتظر تواجد عدد كبير من الوزراء والمسؤولين ونواب البرلمان، بالإضافة إلى سفراء من دول عربية وأجنبية، ووسائل الإعلام الأجنبية بشكل ضخم، وكل وكالات الأنباء العالمية، من أجل المشاركة في الحدث.

 

أكد تقرير تليفزيوني، مذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن قرابة 1200 من التماثيل الأثرية عادت إلى رونقها لتزين مدينة الشمس (الاقصر) كما لقبها القدماء المصريين، متابعا أن طريق المواكب الملكية أو طريق الإله كما أطلق عليه المصري القديم هي أسماء أخرى لطريق الكباش الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر مرورًا بمعبد موت يبلغ إجمالي أطواله 2700 متر، ويصل عرضه إلى 76 مترًا.

الرئيس السيسي

 

وأوضح أن طريق الكباش يتكون من رصيف من الحجر الرملي تترص على جانبيه تماثيل من الأسر المختلفة، وتتخلل قواعدها أحواض زهورٍ دائرية مزودة بقنوات صغيرة استخدمت في توصيل مياه الري للأحواض.

 

ونحت كل تمثال من كتلة حجرية واحدة من الحجر الرملي وتتوزع بين شكلي رئيسيين "جسم أسد ورأس انسان"  و"جسم كبش وراس كبش"، وبدأت فكرة تشييد طريق الكباش في عصر الملك آمنحوت الثالث "تاسع فراعنة الأسرة الثامنة عشر" .

 

فيديو... 

 

موضوعات ذات صلة: 

لحظة وصول الرئيس السيسي لمقر حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر (شاهد)

بدء مراسم حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر (شاهد)