رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس التونسي يؤكد أهمية نقل التكنولوجيا وتعزيز إمكانيات الدول الإفريقية (فيديو)

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أهمية نقل التكنولوجيا والمعرفة وتعزيز قدرات و إمكانيات الدول الإفريقية في مجال التقنيات الحديثة التي يمكن ان نختصر بها التاريخ.

 

اقرا ايضا: السيسي: مصر ستعمل بكل جهد خلال رئاستها للكوميسا لتحقيق آمال الشعوب الأفريقية

 

وشدد الرئيس التونسي قيس سعيد، خلال كلمته في قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الأفريقية الكوميسا، اليوم الثلاثاء، أن على تحويل إفريقيا الى قوى اقتصادية وعدم تركها كفريسة يتهافت عليها من يتهافت، قائلا: أفريقيا للأفارقة ولا سبيل لتحقيق هذا الهدف الا بالعمل المشترك وعزيمة مشتركة.

 

وقال قيس سعيد، إن هذه المشاركة الأولى لتونس في قمة الكوميسا بصفتها عضوا في المنظمة، مؤكدا ان تونس حريصة على تعزيز التعاون الأفريقي، مضيفا ان الرئيس عبدالفتاح السيسي أعد الأهداف النبيلة لقمة الكوميسا، مؤكدا ان تونس حريصة على تكريس مبادىء

الادماج الافريقي، وعلى استعداد تام للمساهمة في الارتقاء بعلاقات الشراكة والتعاون مع دول شرق وجنوب أفريقيا الى افضل المستويات.

 

وتابع أن علاقات الشراكة والتعاون سوف تساعد على تحقيق الاندماج الحقيقي بين البلدان والتكامل الاقتصادي والاجتماعي، مضيفا ان القارة الأفريقية واجهت الكثير من المأسي، كما عانت شعوبها من الألام، متابعا انه آن الأوان للنظر الى الأسباب التي أدت إلى وأد أحلامنا.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة: 

فيديو.. السيسي: يجب استغلال الكوميسا لوضع خطط تحرك عاجلة لتيسير الأعمال

فيديو.. السيسي يكشف أهم ملامح رؤية مصر خلال رئاسة الكوميسا