عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) التضامن تعلن بدء تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات

الموظف المتعاطي للمخدرات
الموظف المتعاطي للمخدرات

كشف الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تفاصيل وموعد تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات.

اقرأ ايضا : بعد مناقشته بمجلس النواب| معلومات عن قانون إنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات

وقال "عثمان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم الأحد، إن 15 ديسمبر المقبل هو تاريخ بدء تطبيق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات.

الموظف المتعاطي للمخدرات

 

وتابع أن المواظف الذي يتقدم طواعية للعلاج سيتم التعامل معه بشكل طبيعي ولن يطبق عليه قرار الفصل، أما في حالة اكتشاف ممارسته العمل تحت تأثير المخدرات فسيتم اتخاذ الإجراء القانوني ضده.

 

وأشار عثمان إلى أن 448 ألف موظف خضعوا للكشف ونسبة المتعاطين 1.7% وهي منخفضة عن قبل فقد كانت 1.8% بعدما كانت 8 % في الأعوام السابقة  ، لافتا إلى أن الهدف الأساسي لهذا القانون هو حماية أرواح الأبرياء وليس فصل الموظفين، موضحا أن الرغبة في العلاج تمثل نسبة كبيرة في الشفاء.

تعاطي الموظفين للمخدرات

يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، يقوم أيضا حاليًا بتكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس، من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات يتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مواضيع ذات صلة :

تراجع نسبة الموظفين المتعاطين للمخدرات.. والتضامن تكشف السر

بحثًا عن المتعاطين..خبير تنمية محلية: الحكومة تفحص 900 موظف يوميًا بشكل مفاجيء

"مكافحة الإدمان": العلاج في سرية تامة وعلى نفقة الدولة