رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) محافظ أسوان: 503 وحدات سكنية جاهزة للمتضررين من السيول

متضرري سيول أسوان
متضرري سيول أسوان

أكد  اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن الأجواء أصبحت مستقرة داخل المحافظة ولا توجد أي مشكلات لآثار السيول، لافتا إلى أن هناك تحسنا كبيرا بحالة الطقس وتم رفع التراكمات الناتجة عن السيول.

اقرأ ايضا : فيديو.. محافظ أسوان يكشف حجم خسائر السيول

وأضاف "عطية" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن المحافظة تقوم بمتابعة  الأهالي ومحاولة حل مشكلات جميع المنازل التي تضررت جراء السيول.

 

متضرري سيول أسوان

وتابع أن المجتمع المدني والجمعيات ومؤسسات الدولة كان لهم دورا كبيرا في هذه الأزمة، مؤكدا أن أسوان تخطت هذه المشكلة، موضحا أنه لا توجد أضرار حاليًا في أسوان، لافتًا إلى وجود 503 وحدات جاهزين للمتضررين، مؤكدًا فرش الوحدات السكنية الموجود بها متضرري السيول، مشيرا إلى أن كل هؤلاء المواطنين يتم التعاون معهم بشكل كبير.

 

وطالب عطية المواطنين المضارين بالتوجه لمساكن وشقق مجهزة وملائمة للمعيشة على غرار الأسمرات، لافتا إلى أن أغلب المنازل التي تضررت مبنية على مخرات السيول وأراضي الدولة؛ مستطردا أن هذه الأزمة

ربما تتكرر مجددًا.

متضرري سيول أسوان

وأشاد بإجراءات وزارة الري خلال أزمة السيول الأخيرة بالمحافظة، لافتا إلى أن الشقق التي تجهزها المحافظة متكاملة لمن يريد ترك الأماكن الخطرة والسكن بالشقق السكنية الملائمة للمعيشة بشكل مجاني.

وأكمل عطية أنه لن يتم إعادة بناء وترميم منازل المواطنين أسفل مخرات السيول، نظرا لخطورة الحياة بهذه المنطقة التي توجد بها منازل غير لائقة، لافتة  إلى أنه استقبل الكثير من المواطنين أمام ديوان المحافظة ووجه لهم التوعية وتلبية المطالب المقبولة.

مواضيع ذات صلة :

استمرارا لتوزيعات نهر الخير.. قوافل إغاثة عاجلة لمتضرري السيول بأسوان

القاهرة يساهم بـ 10 ملايين جنيه مساعدات عاجلة لمتضررى السيول بأسوان

الأوقاف تخصص 10 ملايين جنيه لمساعدة المتضررين من سيول أسوان