رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمساندته مؤدي المهرجانات الممنوعين| بلاغ للنائب العام ضد نجيب ساويرس (فيديو)

رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس

قال المحامي أيمن محفوظ، إنه تقدم ببلاغ ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس يحمل رقم 115494 لسنة 2021، إلى النائب العام بتهمة التحريض على عدم الانقياد للقوانين واللوائح في مصر، وهي جريمة يعاقب عليها القانون بشدة طبقا للمادة رقم 174 و177 من قانون العقوبات، وذلك على خلفية رفض "ساويرس" قرار نقابة الموسيقيين بوقف 19 من مؤدي المهرجانات.

 

اقرأ أيضًا.. هجيبهم كلهم في الجونة.. نجيب ساويرس يرد على الموسيقيين بعد بيانها الأخير (تفاصيل)

 

وأضاف محفوظ، في مكالمة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، المذاع على قناة الحدث اليوم، إن الفنان يؤدي رسالة للجمهور والمجتمع، ولا يجب أن يظهر هذا الفنان بالشكل والمظهر الذي يظهر عليه الفنان باسم سمرة بهذا الشكل المهين، حيث يظهر سكران في أكثر من مناسبة ويفتعل المشاكل دوما بينه وبين زملائه.

 

 

وتابع، أنه أرسل إنذار لنقابة المهن التمثيلية، بعد سلسلة التصرفات غيرالملائمة منه، وآخرها ظهوره بأحد الملاهي الليلية في حالة سكر، وعمل مشاحنات مع أصحاب ورواد المكان وهذا ما يمثل جرائم ويستحق أيضا باسم السمرة، الذي ارتكب هذا الفعل عقوبته تصل إلى الشطب، طبقا لنص المادة (36) من قانون المهن التمثيلية ولائحته التنفيذية، بأنه يحال إلى هيئة التأديب بناء على قرار من مجلس النقابة كل عضو ارتكب أمرًا يمس النزاهة أو الشرف أو الاستقامة أو أساء التصرف في واجبات المهنة أو خالف أحكام هذا القانون أو اللائحة الداخلية للنقابة.

 

وأثارت تغريدات رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، بشأن قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع 20 مغني مهرجانات من الغناء، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب "ساويرس" عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات المصغرة تويتر: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء، بنحب الغناء الشعبي، قرار معيب".

 

 وبعدها بساعات قليلة قال في تغريدة أخرى: "أول مرة أشوف نقيبًا للمغنيين فخورًا جدًا بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين ومايسمعش مين.. مش النقيب"، لتخرج نقابة المهن الموسيقية عن صمتها وترد

على ساويرس بشكل خاص، قائلة: "توضيح من نقابة المهن الموسيقية تعليقًا على الأخ نجيب ساويرس أولًا، اسمها نقابة المهن الموسيقية، وليست نقابة المغنيين، كما تعلم، أو لا تعلم، لذا وجب التوضيح، ثانيًا هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة، ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقًا للقانون لاجتياز الاختبارات.

 

وأضافت: "أما ثالثًا نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون ٣٥ لسنة ١٩٧٨ والعضوية لها شروط وعليها واجبات اهمها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق، رابعًا، دور النقابة تنظيم ما هو حادث على الساحة الغنائية، وليس منعه شريطة أن يكون عضوًا أو مصرح له والقانون".

 

وتابعت نقابة المهن الموسيقية، خامسًا حضرتك تسمعهم بشكل خاص، وهذا حقك لكن لا تفرضه على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء، سادسًا، الأخ نجيب أموال النقابة هي أموال عامة وإهدارها إهدار للمال العام، وأنهت البيان قائلة: "حضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعًا ونراه في مهرجان الجونة المقبل".

 

 

 ليرد بعدها نجيب ساويرس قائلًا: "طب لو نقابة موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنيين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة بحسب توصيتك وده مال خاص بعد إذنك".

 

اقرأ المزيد:

منهم حمو بيكا وحسن شاكوش..نقابة الموسيقين تمنع هؤلاء من الغناء

المهرجانات تشعل أزمة بين نقابة الموسيقيين ونجيب ساويرس (تفاصيل)

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هـــنــــــــــــــــــا