رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) طارق شوقي لأولياء الأمور: كل واحد يألف لولاده منهج على كيفه

الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

وجه  الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم، رسالة لأولياء الأمور المعترضين على منهج الصف الرابع الابتدائي، قائلًا :" سيبوا العيش لخبازه".

 

اقرأ أيضا : طارق شوقي يعتمد نتيجة القبول بمدرسة الضبعة النووية

 

وتابع "شوقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم الأحد، أن المناهج تعتمد على مخرجات التعلم التي يركز عليها المختصين، لافتا إلى أن المناهج تقيس مدى تعلم الطالب وليس الحفظ.

طارق شوقي

وقال لأولياء أمور سنة رابعة ابتدائي:" كل واحد يقعد يألف لولاده منهج طالما أحنا ضالعين قوي كده .. مفيش حد بيختار المنهج سواء في مصر أو غير .. "، متسائلا :" ليه أهالي طلاب 5 ابتدائي مبشتكوش ".

 

وأشار إلى أن تطوير التعليم مشروع دولة ولهذا قمنا ببناء إطار عام للمناهج يحدد مخرجات التعلم من بداية "كي جي وان" وحتى التعليم قبل الجامعي، لافتا إلى أن كل الأطفال الذين يدرسون في الصف الرابع الابتدائي ليسوا حديثي العهد بهذه المناهج لقد درسوا مثلها طوال ثلاث سنوات سابقة.

طارق شوقي

واستطرد شوقي تناول المناهج على منابر الإعلام ووسائل التواصل شيء لم نراه من قبل لأن أي مؤسسه تعليمية هي المنوط بها موضوع المناهج والامتحانات والطرف متلقي الخدمة لا يمكن أن يخبرها كيف تتصرف وإلا كنا بحثنا مناهج هندسة عين شمس وهندسة القاهرة ومناهج أولى إعدادي وكل شخص

يختار المنهج الذي يريده".

 

وأكمل أن الأمر ليس تعنت ولا رفض ولا عدم قدرة على الحوار ولكن الرد على هذه الأمور لا يجب أن يكون بكلام مرسل، لافتا إلى أن عدد المناهج كما هي، يقولون إنها كانت 5 وأصبحت 13 وهذا الكلام غير صحيح على الإطلاق ومن يمتلك جداول بأسماء المواد الخمسة والـ13 ويقوم بالإبلاغ .

 

وتابع أنه يتم العمل على تطوير التعليم وفقا لمعايير علمية وليس وفقا لما يطلبه المستمعون، لافتا إلى أنه تم إعداد مناهج متعددة التخصصات للطلاب في إطار تطوير التعليم، مضيفا أن المناهج المصرية تدرس في أمريكا وسنغافورة.

 

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة :

طارق شوقي يستعرض للبنك الدولي تجربة مصر في تطوير التعليم

فيديو.. وزير التعليم عن الهجوم على منهج رابعة ابتدائي: ادوا العيش لخبازه

طارق شوقي يكشف موعد حل أزمة الكتب المدرسية