رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيمان شاكر: خسائر مادية في أسوان نتيجة كثافة المياه بالشوارع (فيديو)

أمطار أسوان
أمطار أسوان

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على محافظة البحر الأحمر  والأقصر وأسوان ومحافظات الصعيد، بدأت بالفعل منذ أمس الجمعة، ومن المتوقع استمرارها حتى صباح غدًا الأحد، مؤكدة أنها أمطار رعدية متوسطة إلى شديدة الغزارة أدت إلى حدوث سيول وتجمعات للمياه.

 

اقرأ أيضا: (فيديو) طقس السبت.. أمطار خفيفة إلى غزيرة والعظمى بالقاهرة 27 درجة

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية لـ"نشرة أخبار تن"، المذاعة عبر فضائية "تن"، قبل قليل، أن الأمطار تتساقط بغزارة ملحوظة في حلايب وشلاتين، الغردقة، أسوان والأقصر، موضحة أنه نتيجة لغزارة الأمطار بمحافظة أسوان جرى تسجيل بعض الخسائر المادية في المحافظة من طرق ومنازل، وكذلك تشهد المحافظة بطئًا وتعطل مروري نتيجة كثافة المياه في الشوارع والميادين.


وتابعت أنه لا يوجد تأثير للحالة

الجوية على حركة الملاحة البحرية والطيران في أسوان، مؤكدة أن الجهات المعنية أوقفت أمس حركة الملاحة النهرية في أسوان بسبب الأمطار الغزيرة، لإنها مصحوبة بالرعد والبرق والعواصف الترابية.


وأكدت أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت الكثير من الإرشادات التوعوية للمواطنين منذ الأسبوع الماضي ليكون هناك استعداد لموجة الأمطار التي نشهدها منذ أمس في بعض محافظات، خاصة على محافظات جنوب مصر ومحافظة البحر الأحمر.

 

فيديو..

موضوعات ذات صلة: 
رئيس مدينة سفاجا يكشف أهم الاستعدادات لمواجهة موسم السيول (فيديو)

(فيديو) مخرات السيول بقنا تستقبل المياه التي سقطت على سلاسل جبال البحر الأحمر