رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) شوشة يكشف تفاصيل 10 تجمعات تنموية في شمال سيناء

محمد عبدالفضيل شوشة
محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

 أكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن المحافظة ستشهد 10 تجمعات تنموية مقابل 7 تجمعات في جنوب سيناء، معقبًا :"نستهدف 2000 فرد من تجمعات شمال سيناء، وفي المرحلة الثانية سنستهدف العدد نفسه، وفتحنا باب الحجز على الإنترنت، وجرى غلقه يوم 5 نوفمبر، والآن نحن في مرحلة إرسال الأوراق".

 

اقرأ أيضًا: رحلة إلى القاهرة والفيوم للفائزين بالمسابقة السياحية من شمال سيناء

محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

 وأضاف شوشة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، أن كل فرد سيستفيد من الخدمة، سيحصل على منزل مساحته 200 متر، إضافة إلى 5 فدادين مقابلة تحاوط المنزل، وتسمح التجمعات التنموية للفرد بالزراعة مباشرة، حيث تحتوي على الآبار والبنية التحتية بشكل كامل حتى خرطوم 16 الذي يحتوي على النقّاطات.

 

محمد عبدالفضيل شوشة

 

 وأشار إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قامت بزراعة نموذج للنباتات التي سيتم زراعتها في هذه التجمعات طبقًا لنوع التربة، وسيتم توفير الشتلات للمواطنين من

أجل بداية الزراعة دون أي عوائق.

 وتابع شوشة، أن التجمع الواحد يحتوي على جميع الخدمات مثل المدرسة والمسجد وصالة ألعاب رياضية وكل الاحتياجات الممكنة للمواطنين، إضافة إلى 10 محلات: "50% من التجمع الواحد يستفيد منه البدو منهم 10% للشيوخ والعواقل، والنصف الآخر يستفيد منهم أهالي الوادي والدلتا، ونعمل على المزج بين ثقافات الوادي والدلتا والبدو في سيناء.. المنازل مش بتكشف بعض".

 

المزيد من أخبار الميديا 

 

مواضيع ذات صلة : 

القوى العاملة: تعيين 42 شاباً.. والتفتيش على 125 منشأة بشمال سيناء

الأوقاف: إفتتاح (١٣) مسجدًا بمديرية أوقاف شمال سيناء

الحكومة: تخفيض الحد الأدنى لقبول طلاب سيناء بالجامعات الحكومية 1 %