عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. القمامة تملأ شوارع جلاسكو بالتزامن مع قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ

القمامة تملأ شوارع
القمامة تملأ شوارع جلاسكو

عرضت قناة "العربية" صباح اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو، يظهر امتلاء شوارع مدينة جلاسكو الإسكتلندية بالقمامة بالتزامن مع قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ التي تستضيفها المدينة بحضور قادة ورؤساء الحكومات بالعالم.

اقرأ أيضًا.. أمريكا: تغير المناخ يُكلف الأمم تريليونات الدولارات

جاء ذلك بعدما أضرب جامعو القمامة عن العمل بسبب خلافات العمال مع مجلس المدينة حول الأجور المتدنية، فيما وعدت السلطات المحلية بزيادة قدرها 5.8%، أي ما يعادل 1365 دولارًا ولعام واحد فقط للموظفين ذوي الأجور المتدنية.

وقال مجلس مدينة جلاسكو، وفقًا للقناة، إن الاتفاق المبرم على المستوى الوطني أعطى أسبوعين للنظر في عرض الزيادة وبالتالي لا يوجد سبب للإضراب، ولكن نقابة العمال رفضت العرض وطلبت زيادة قدرها 2730 دولارًا بشرط أن تكون طويلة الأمد وليست لعام واحد.

وانطلقت الأحد الماضي، قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ، في مدينة جلاسكو باسكتلندا، بحضور عدد كبير من قادة دول العالم.

حذر شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، صانعي القرار في العالم من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، على توفير الطعام في العالم، قائلا"سيؤثر تغير المناخ على قدرتنا على إنتاج

كميات كافية من الأطعمة المغذية، ويزيد من الفقر ومن عدم المساواة.

داعيًا دونيو، إلى إيجاد طريقة لتوفير الغذاء وإنقاذ الكوكب في نفس الوقت، مشيرا إلى تعرض أنظمة الأغذية الزراعية في جميع أنحاء العالم للتهديد.

وأكد "دونيو" التزام منظمة الفاو التزاما راسخا بالعمل مع الأعضاء وجميع الشركاء بشكل متسق بشأن خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وقال المسؤول الأممي إن تعزيز الاستثمارات العامة والخاصة، وزيادة الوصول إلى البنية التحتية المريحة والموارد المالية للمزارعين والضعفاء، وتنفيذ إصلاحات في السياسات، توفر الحوافز للجهات الفاعلة في القطاع الخاص لدعم تحول أنظمة الأغذية الزراعية والتنمية الريفية، كلها من المبادئ الأساسية لما يجب القيام به بشكل ملموس لجعل أنظمة الأغذية الزراعية "أكثر كفاءة وشمولا ومرونة واستدامة".