رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو)

حلقة مبروك عطية| خالد الجندي يواصل تلميحه: لو برّرت العنف الأسري في أوروبا تسجن

ميديا

الخميس, 28 أكتوبر 2021 19:25
حلقة مبروك عطية| خالد الجندي يواصل تلميحه: لو برّرت العنف الأسري في أوروبا تسجنالشيخ خالد الجندي والدكتور مبروك عطية

كتب- أحمد يوسف الحنفى

 عقب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف،  على مداخلة الرئيس السيسي أمس مع الإعلامي شريف عامر والداعية مبروك عطية للإشادة بالطفل المعجزة حافظ القرآن الكريم، قائلًا: "كان في كلامه بعض العتاب على الشيوخ والدعاة".

 

اقرأ أيضًا.. زوج يعذب زوجته بكلب| خالد الجندي ينتقد مبروك عطية: سؤالك للمرأة مصيبة (فيديو)

 

وأضاف الجندي، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الخميس، أنه من المفترض لدى الشيوخ عدم الحرص على الانفراد الجديد أكثر من الانفراد بالمسائل الفقهية التي تتعلق بقضايا المجتمع وحداثته كالطلاق الشفهي والعنف الأسري ضد الزوجات، مردفًا: "ضرب الزوج لزوجته عفا عليه الزمن وعصر انتهى ولا تسمح به الكرامة الإنسانية ولا قوانين حقوق

الإنسان".

 

واستنكر تبرير البعض لمسألة العنف ضد النساء، قائلًا بنبرة ساخرة: "لو بررت عنف الزوج ضد زوجته وقلتلها مش بيجبلك أكل كويس تسجن في أوروبا والدول المتقدمة".

وكان الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، أعرب عن عدم تصديقه لرواية السيدة آية محمد التي قدمت شكوى ضد زوجها تتهمه بتعذيبها وربطها بـ"الجنزير"، لمدة 20 يوما، فضلا عن تصريحها أنه اعتاد ضربها بكرباج.

 

وقال إن النساء يبالغن بالشكوى، ناصحاً السيدة آية محمد بالصلح مع زوجها، لأن لديها منه 3 أطفال، ولن تجد أحدا يتزوجها، مردفا: "ترجع له وتحاول تصلح  من حاله".

وتعقيبًا على قول السيدة إنه سبق لزوجها أن ضربها بسكين

في ساقها، أوضح مبروك عطية: "لحظة انفعال، أكيد استفزتيه، مضربكيش من غير سبب"، قائلا: "لو قام من النوم أو رجع من الشغل ضربك يبقى مجنون، ولو مش مجنون يبقى أكيد فيه سبب، لا يصل رجل لهذه الدرجة إلا إذا تم استفزازه".

وتابع الدكتور مبروك عطية: "مفيهوش حاجة حلوة؟"، لترد آية: "كان بيجيب لنا أكل حلو، لكن مبسمعش منه غير الإهانة والبصق في وجهي، وبيضربني ويعذبني، وكان ممكن أموت في إيده"، ليرد مبروك عطية: "النساء تبالغن في الشكوى، وهي عاشت معاه 6 سنين، خلفت منه 3 عيال بالمودة ولا بالكرباج؟ فيه حاجة غلط في القصة، وطالما بيجيب أكل لعياله يبقى عنده قلب".

 

 

اقرأ المزيد:

في مداخلة هاتفية| السيسي يوجه رسالة لـ مبروك عطية على الهواء "فيديو"

خالد الجندي عن تكريمه من الرئيس السيسي: حينما تحدثت عن الحبيب النبي مسّتني بركته (فيديو)

زوج يعذب زوجته بكلب| خالد الجندي ينتقد مبروك عطية: سؤالك للمرأة مصيبة (فيديو)

 

أهم الاخبار