رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) الري تكشف توصيات فعاليات أسبوع القاهرة للمياه برعاية السيسي

ميديا

الخميس, 28 أكتوبر 2021 16:43
(فيديو) الري تكشف توصيات فعاليات أسبوع القاهرة للمياه برعاية السيسيايمان السيد رئيس قسم التخطيط بوزارة الري

كتب - أحمد فايق

كشفت إيمان السيد، رئيس قسم التخطيط بوزارة الري، أبرز  التوصيات لفعاليات أسبوع القاهرة للمياه برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا : وزير الرى يلتقى وفد الشبكة الاسلامية التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي

وقالت "السيد" خلال كلمتها في ختام فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، اليوم الخميس، إنها تحدثت  مع متحدثين متميزين حول الابتكارات المختلفة في التخصصات ذات الصلة بالموارد المائية وعلوم المياه وتأثيرها على الطلب على الموارد المائية خلال أسبوع القاهرة للمياه .

اسبوع القاهرة للمياه

وتابعت أنه تم قبول 120 بحثا علميا  و40 ورقة وتم اصدار دورية خاصة لأسبوع القاهرة للمياه  ، واستلام 70 بحثا علميا من طلبة المدارس الدولية ضمن الفعاليات .

 

وفي سياق متصل كشف الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، تفاصيل توقيع اتفاقية مع

جنوب السودان للتعاون حول إدارة المياه، موضحا  إن التعاون مع جنوب السودان تعاون عميق وفي تواصل دائم، لافتا إلى أنه  قبل قليل كان  يتم تخريج مجموعة من الدول الأفريقية نحو 18 متدربا بالمركز القومي لبحوث المياه .

 

 

وتابع  أنه تم توقيع اتفاقية مع جنوب السودان لتعميق التعاون مع جنوب السودان  الشقيق التي تواجه مشاكل في إدارة المياه والفيضان، للحد من مشكلات الجفاف والفيضان من خلال دراسات مشتركة لتحقيق الاستقرار لجنوب السودان.

.

اسبوع القاهرة للمياه

اختتمت فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، اليوم الخميس، والذي عقد للعام الرابع على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح

السيسي بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية..التحديات والفرص".

اسبوع القاهرة للمياه

 

وكان يهدف أسبوع القاهرة للمياه، إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التي تطرأ على العالم، من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ، وكذا النظم الهيدرولوجية، وجعل هذا الهدف فعاليات الأسبوع محور دعم واهتمام المعنيين بالمياه إقليميا ودوليا.

وشهدت فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، هذا العام، مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية، ومنظمات المجتمع المدني من مختلف دول العالم، ومن المقرر أن يحضر فعاليات الأسبوع نحو ألف مشارك فعلي، و800 مشارك "افتراضيا" عن بعد، فضلا عن حضور 20 وفدا وزاريا فعليا، و44 وفدا وزاريا بشكل افتراضي.

 

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة :

عبد العاطى يبحث مع وزير المياه الناميبي التعاون فى مراقبة وتشغيل الآبار الجوفية

بالصور.. نقيب المهندسين يشهد افتتاح مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه

أهم الاخبار