عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) عبدالعاطي يكشف تفاصيل توقيع اتفاقية مع جنوب السودان للتعاون حول إدارة المياه

اسبوع القاهرة للمياه
اسبوع القاهرة للمياه

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري، إن التعاون مع جنوب السودان تعاون عميق وفي تواصل دائم، لافتا إلى أنه  قبل قليل كان  يتم تخريج مجموعة من الدول الأفريقية نحو 18 متدربا بالمركز القومي لبحوث المياه .

 

اقرأ ايضا : في أسبوع القاهرة للمياه.. تعرف على الاحتياجات المائية لمصر سنويًا

 

وأشار عبدالعاطي خلال كلمته في ختام فعاليات الدورة الرابعة لأسبوع القاهرة للمياه، اليوم الخميس، أنه تم توقيع اتفاقية مع جنوب السودان لتعميق التعاون مع جنوب السودان  الشقيق التي تواجه مشاكل في إدارة المياه والفيضان، للحد من مشكلات الجفاف والفيضان من خلال دراسات مشتركة لتحقيق الاستقرار لجنوب السودان.

اسبوع القاهرة للمياه

وفي سياق متصل، قالت  إيمان السيد، رئيس قسم التخطيط بوزارة الري ، إنها تحدثت  مع متحدثين متميزين حول الابتكارات المختلفة في التخصصات ذات الصلة بالموارد المائية وعلوم المياه وتأثيرها على الطلب على الموارد المائية خلال أسبوع القاهرة للمياه.

 

وتابعت أنه تم قبول 120 بحثًا علميًا  و40 ورقة وتم اصدار دورية خاصة لأسبوع القاهرة للمياه  ، واستلام 70 بحثا علميا من طلبة المدارس الدولية ضمن الفعاليات.

اسبوع القاهرة للمياه

اختتمت فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، اليوم الخميس، والذي عقد للعام الرابع على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية..التحديات والفرص".

 

وكان يهدف أسبوع القاهرة للمياه، إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد

المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التي تطرأ على العالم، من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ، وكذا النظم الهيدرولوجية، وجعل هذا الهدف فعاليات الأسبوع محور دعم واهتمام المعنيين بالمياه إقليميا ودوليا.

اسبوع القاهعرة للمياه

وشهدت فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، هذا العام، مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية، ومنظمات المجتمع المدني من مختلف دول العالم، ومن المقرر أن يحضر فعاليات الأسبوع نحو ألف مشارك فعلي، و800 مشارك "افتراضيا" عن بعد، فضلا عن حضور 20 وفدا وزاريا فعليا، و44 وفدا وزاريا بشكل افتراضي.

مواضيع ذات صلة :

على هامش أسبوع القاهرة للمياه وزيرا الرى والتعليم العالى يشاركان فى جلسة "الابتكار في العلوم المائية"

عبد العاطى يبحث مع وزير المياه الناميبي التعاون فى مراقبة وتشغيل الآبار الجوفية

بالصور.. نقيب المهندسين يشهد افتتاح مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه