رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) دكتور مناعة: متلقو لقاح كورونا معرضون للسلالات الجديدة

ميديا

الخميس, 28 أكتوبر 2021 12:38
(فيديو) دكتور مناعة: متلقو لقاح كورونا معرضون للسلالات الجديدةلقاح كورونا

كتب - أحمد فايق

أكد الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس، على ضرورة السعي لتطعيم أكبر عدد من المواطنين بلقاح كورونا خاصة في المرحلة الحالية، لعدم انتشار الفيروس في فصل الشتاء .

 

اقرأ أيضا : بنك ناصر الاجتماعي يطلق حملة تطعيم ضد كورونا لموظفي البنك وأسرهم

 

وأضاف "عقبة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن تطعيم أكبر عدد من المواطنين بلقاح كورونا  يساعد في تقليل معدلات الانتشار من جانب، ومن جانب آخر تقليل فرص التحورات التي تحدث للفيروس.

لقاح كورونا

ما يتردد بين بعض المواطنين حول وجود آثار جانبية لبعض اللقاحات هي مجرد أكاذيب وشائعات،

وأشار إلى أن ما يتردد بين بعض المواطنين حول وجود آثار جانبية لبعض اللقاحات هي مجرد أكاذيب وشائعات، لافتا إلى  أن اللقاح عبارة عن حائط صد ضد فيروس كورونا، لافتا إلى  أن الدراسات الطبية التي تمت في العالم بأكمله أثبتت أنه لازالت توجد تحورات للفيروس

وتظهر سلالات جديدة.

 

وقال  عقبة إن  بعض المواطنين الذين تم تطعيمهم يمكن أن يحصل لهم إصابات بمتحورات أو سلالات جديدة وذلك لعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية، مشددا  على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين.

عقبة يكشف الفائدة الرئيسية للقاح كورونا 

واستطرد أن  الفائدة الرئيسية للقاحات كورونا هي تقليل الإصابات الشديدة، والتقليل من فرص دخول المستشفيات، بالإضافة إلى تقليل عدد الوفيات.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 721 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276358 حتى اليوم.

لقاح كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 907 حالات جديدة ثبتت

إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

 

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 327286 من ضمنهم 276358 حالة تم شفاؤها، و 18428 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة:

تونس: لقاح كورونا يُخفض العدوى خمس مرات عن الأشخاص غير المُلقحين

خطوة بخطوة.. كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا

أستاذ مناعة: مصر حصلت على 50 ألف عينة من لقاح كورونا

 

أهم الاخبار