عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى: الإخوان تربصوا بالمجلس العسكري قبل ثورة 30 يونيو

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن ثورة 30 يونيو ثورة استجاب لها الجيش المصري وسلمها لإدارة مدنية، مضيفًا:"فكرة نقل دولة من الحزب الحاكم أو دولة الرجل الواحد إلى دولة مدنية ديمقراطية حديثة مستقلة فكرة تأخذ عشرات السنوات وتحدث بشكل تدريجي".

 

اقرأ أيضًا.. إبراهيم عيسى: ربط الإخوان بين أحداث السودان وما جرى بمصر في 2013 هراء

 

ولفت عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء، إلى أنه كتب في 2014 أن الشعب سينتخب الرئيس السيسي كرجل دولة لينهي دولة الرجل المرتبطة بحاكمها المسيطر على كل أمور البلاد، مردفًا: "التحول الديموقراطي صعب سيأخذ سنوات، فأسبانيا أخذت 15 عامًا وكوريا الجنوبية أخذت 40 عامًا".

وأشار إلى أن التجارب الثورية تقع في خطايا كبيرة أهمها فكرة التغيير الحالي وذلك لا يحدث في الغالب، مؤكدًا أن إلغاء حالة الطوارئ في مصر، بالإضافة إلى إعلان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمثابة لحظة الوقفة التعبوية وهي لحظة إعادة الانطلاق.

 

وتابع:الرئيس السيسي لديه رغبة في أن يكون الصوت السائد خلال السنوات القادمة هو صوت الانجاز والعمل.

 

وأوضح أن تدخل الاصوات ربما يؤدي إلى التشويش، ولا يمكن القيام بأعمال جذرية هائلة التأثير في أوقات زمنية قياسية، مشددا على أن مصر في مرحلة

انطلاقة جديدة بعد قرار إلغاء حالة الطوارئ.

 

وشدد على أن قبضة الدولة المصرية القوية نجحت في حل مشكلات اجتماعية مستعصية، ومصر الآن دولة مستقرة على كافة الأصعدة، بالإضافة إلى أنها واجهت بكل بسالة ونجاح التنظيمات الإرهابية، قائلًا: الدولة نجحت في مواجهة التنظيمات الإرهابية وبقى أن تعمل على مواجهة الفكر الإرهابي.

وأكد أن هناك شواهد أننا في إطار بدء مرحلة جديدة بمتغيرات تفتح الآفاق وتجني ثمار الانجازات، مؤكدا أن الحرية والديمقراطية والوعي تحمي الإنجازات وتجعلها استمرارية، مواصلًا: "لدي قناعة بعدم رؤيتي مصر دولة ديموقراطية مدنية في حياتي".

 

اقرأ المزيد:

إبراهيم عيسى: الإخوان يمارسون الوقيعة بين الأزهر والإفتاء لإضعاف الدولة

إبراهيم عيسى: الإخوان يقذفون رموز الدولة على السوشيال ميديا بـ «مياه النار»

إبراهيم عيسى: مصر أجهضت مشروعًا إخوانيًا سياسيًا راهنت عليه إدارة أوباما

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــا