رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مظاهرات حاشدة في أمريكا ضد إلزامية التطعيم بلقاح كورونا

مظاهرات في نيويورك
مظاهرات في نيويورك ضد إلزامية لقاح كورونا

 عرضت قناة "العربية"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يرصد مظاهرات حاشدة في شوارع ولاية نيويورك الأمريكية ضد قرار إلزامية الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تحدث "قيود الجائحة" للمسافرين إليها جوًا

مظاهرات في نيويورك ضد إلزامية لقاح كورونا

 يظهر الفيديو خروج الآلاف من الأمريكيين في الشوارع بينهم ضباط شرطة ورجال إطفاء وموظفون حكوميون، في الشوارع للتعبير عن رفضهم للقرار الذي اتخذه عمدة نيويورك بإلزام الموظفين الحكوميين بالتطعيم ضد كورونا.

مظاهرات في نيويورك ضد إلزامية لقاح كورونا

 وأصدر عمدة نيويورك قرارًا بإلزام جميع الموظفين الحكوميين بالحصول على اللقاح قبل يوم الجمعة المقبل، وإلا سيتم إعطاء غير الملقحين إجازة غير مدفوعة الأجر، ما جعل الموظفين يستنكرون هذا الأمر معتبرينه تدخلًا في حريتهم الشخصية.

ارتفاع وفيات كورونا عالميًا إلى 4 ملايين و951 ألف حالة:

 وفي سياق متصل ارتفعت أعداد إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم، منذ ظهور الوباء وحتى اليوم، إلى 243 مليونًا و899 ألفًا و478 إصابة، فيما بلغت حالات الوفاة 4 ملايين و951 ألفًا و744 حالة، وفق آخر إحصاءات جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية.

 

أمريكا تحدث "قيود الجائحة" للمسافرين إليها جوًا

 وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا، أمس الإثنين، يفرض ضرورة الحصول على تطعيم ضد كوفيد-19

لمعظم الأجانب القادمين للبلاد جوًا.

 وبموجب القرار سيتم رفع قيود سفر مشددة كانت مفروضة على الصين والهند وكثير من البلدان الأوروبية، على أن يسري ذلك بدءًا من الثامن من نوفمبر المقبل.

 كانت القيود الأمريكية فُرضت في مطلع 2020 لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا، ومنعت دخول معظم الأشخاص من غير المواطنين الأمريكيين الذين كانوا خلال 14 يومًا قبل وصولهم للبلاد في بريطانيا ودول منطقة شنغن البالغ عددها 26 دولة أوروبية وأيرلندا والصين والهند وجنوب أفريقيا وإيران والبرازيل.

 وجاء في الأمر "من مصلحة الولايات المتحدة إلغاء القيود التي كانت تُفرض على بلدان معينة بسبب جائحة كوفيد-19 والعمل بنظام جديد يعتمد اعتمادًا أساسيًا على التطعيم من أجل استئناف آمن للرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة".