رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد السقا للميس الحديدي: شغفي الفني لم يمت.. وبذاكر الدور كالتلميذ لحد ماعفريته يلبسني

الفنان أحمد السقا
الفنان أحمد السقا

قال الفنان أحمد السقا، الحائز على جائزة الإنجاز الإبداعي على هامش جوائز فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، إن الجائزة لها أهمية خاصة بالنسبة له، لأنه كما جرت العادة أن يحصل الفنان على تكريم أو جائزة عن مشاوره الفني في كبره أو بعد وفاته حيث يتم تكريمه.

 

اقرأ أيضًا.. محمد الباز عن تصريحات السقا حول تاريخ السينما: نحتاج نجومًا أكثر وعيًا وثقافة (فيديو)

 

وتابع في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة " ON"، قائلاً : " لكن عندما يأتي التكريم في عمر صغيرة يشعر الإنسان بالمسؤولية وكأني متخرج من الأكاديمية للتو .. وبيخلي (أمبير) العداد يرجع من الزيرو لنفكر ماذا سنفعل في المستقبل"، مردفًا: "صحيح مرحلة صعبة لكنها ممتعة في ذات الوقت".

 

وكشف السقا أن الشغف الفني لم يمت يوماً في مسيرته الفنية، قائلاً : "أقسم بالله لما ببقى نازل أعمل دور مهم وأنا حابه أول يوم وفي ساعة أول لحظة تصوير بتبقى رجلي بتخبط في

بعضيها وكأنها أول مرة وببقى ارتعش وإيدي مهتزة.. عشان كده لسة لحد دلوقتي حاسس أني تلميذ بفضل متوتر لحد مايحصل التدفق الفني".

 

 

وأوضح أنه بعد كل هذه السنوات لازال حريصاً على مذاكرة ودراسة الأدوار وكأنها أول مرة، معبرًا :"يعيش المعلم ويتعلم طول الوقت لسه بذاكر الشخصية ودي بتبقى اكتر فترة ذهنية مرهقة خلال جمع تفاصيل كل شخصية بعملها ببقى عاوز أعرف بيضحك إزاي وبياكل إزاي عشان أكون كيان قبل خوض الدور بشخصيتها لازم أتفرج عليها الأول في خيالي لحد ماتقمصها وعفريتها يلبسني".

 

اقرأ المزيد:

رسميًا| أحمد السقا في "الاختيار3"

شاهد| انهيار أحمد السقا وزوجته خلال فاعليات مهرجان الجونة السينمائي

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــا