عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: اتفاق الربط الكهربائي مع اليونان وقبرص خطوة مهمة تقربنا لهدفنا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، الذي تمثل اليوم في التوقيع على اتفاق ثلاثي مهم في مجال الربط الكهربائي.

 

اقرأ أيضًا.. انطلاق القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص برئاسة السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 وأضاف السيسي – خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي، أن هذا الاتفاق يعتبر خطوة تمهيدية تقربنا من الهدف المشترك الذي تهدف له الدول الثلاث، ألا وهو الربط الكهربائي مستقبلًا مع باقي الدول الأوروبية.

 وأشار إلى أن الدول الثلاث ملتزمة بتكثيف المشروعات المنبثقة عن آلية التعاون الثلاثي في كل المجالات وعلى رأسها قطاع الطاقة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بين  مصر وقبرص واليونان

السيسي يشهد توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وقبرص واليونان:

 شهد الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرات تفاهم بين  مصر وقبرص واليونان على هامش القمة الثلاثية، مع الرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني.

 

السيسي يصل اليونان للمشاركة في القمة الثلاثية:

 وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اليونانية أثينا للمشاركة في القمة الثلاثية التي تعقد هناك بين مصر واليونان وقبرص.

 صرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة "أثينا" تهدف إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الثماني السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في

إطار تلك الآلية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث.

 وتشهد الزيارة لقاء السيسي مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وعقد الرئيس السيسي لقاءً مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، للتباحث حول العلاقات المتميزة بين البلدين، التي شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، فضلًا عن تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، وكذلك التشاور حول القضايا والملفات الإقليمية.

 

موضوعات ذات صلة:

شاهد.. السيسي يهنئ المصريين والأمة العربية والإسلامية بالمولد النبوي

صور.. الرئيس السيسي يتفقد مركبات ومدرعات القوات المسلحة المطورة

السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف