رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسليم 2000 وحدة سكنية للمواطنين بحلايب وشلاتين خلال 3 أشهر (فيديو)

السيسي في وحدة الاسكان
السيسي في وحدة الاسكان البديل

قال المهندس حسني منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، إن مشروع المساكن البديلة للعشوائيات داهمة الخطورة، لافتًا الى انه جرى تقسيمها إلى مرحلتين، الأولى في الغردقة، راس غارب، سفاجا، والقصير بتكلفة قدرها 856 مليون و1705 وحدة وتم الانتهاء منهم وافتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، السبت، وبدأ تسكين المواطنين في الوحدات.

 

(اقرا ايضا) وكيل لجنة الإسكان: مشروعات تطوير قرى الريف ستحد من الهجرة الداخلية (فيديو)

 

وأضاف رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، المشروع يضم في المرحلة الثانية 2000 وحدة  سكنية بحلايب وشلاتين بتكلفة قدرها 700 مليون جنيه وجاري تنفيذ شبكة المرافق لتسليمهم للمواطنين وافتتاحهم خلال 3 أشهر".

 

وتابع أنه جرى بناء عشوائي في الغردقة وراس غارب والقصير في غفلة من المسؤولين، لكن الدولة انتبهت وبدأت تعالج هذه المشكلة، مؤكدا أن نسبة الفراغات أصبحت كبيرة في المناطق البديلة، متابعا ان نسبة البناء لا تتجاوز 25% من مسطح الأرض، بديلا عن بعض المناطق التي لم تكن الفراغات فيها تتجاوز ثلاثة أمتار ما يصعب عمل سيارات الإسعاف وغيرها من الخدمات.

 

وأكد حسني منصور، أن وحدات المناطق البديلة اقيمت بنظام قابلة للتعلية بواقع دور أرضي ودورين

في الأعلى: "المواطن يحصل على الوحدة وهي عبارة عن دور أرضي، لكن أساساتها مصممة لإنشاء دورين أخرين بدلا من البناء بشكل مخالف وعشوائي".

 

وأشار، إلى أن التجعمات الجديدة شهدت ملاعب خماسية ومجمع أسواق في روضة الغردقة من أجل تقديم الخدمة للمواطنين، كما أن المناطق الجديدة البديلة قريبة من أماكن تقديم الخدمة الرئيسية في المدن.

 

واوضح، ان مدينة راس غارب بها 513 منزلا جرى بناؤهم ويستفيد منهم الأسر بالمناطق ذات الخطورة الداهمة التي تقع في أطراف المدينة او مناطق السيول، بالإضافة إلى 32 وحدة وسيتم تخصيصها للمستأجرين في هذه المناطق.

 

(شاهد الفيديو) 

 

موضوعات ذات صلة: 

(فيديو) الحلم بيتحقق | السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا حول تطوير المناطق غير الآمنة بمصر

برلماني : مشروعات الإسكان البديل إنجاز جديد للقضاء على المناطق غير الآمنة

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا