رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شيخ الأزهر: احتفالنا بالمولد النبوي احتفالا بالنبوة والوحي الإلهي ( فيديو)

ميديا

الأحد, 17 أكتوبر 2021 11:29
شيخ الأزهر: احتفالنا بالمولد النبوي احتفالا بالنبوة والوحي الإلهي ( فيديو)شيخ الأزهر

كتبت - أمل البرغوتي

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن احتفالنا بالمولد النبوي الشريف احتفالا بالنبوة والوحي الإلهي والكمال الإنساني في أرفع درجاته وأعلى منازله والخلود والتشبه بأخلاق الله تعالى قدر ما تُطيقه الطبيعة البشرية.

 

(اقرا ايضا) وزير الأوقاف: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان (فيديو)

 

واضاف شيخ الأزهر، خلال كلمته في احتفال وزارة الاوقاف بالمولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاحد، أن تلك الصفات الحميدة تمثلت في طبائع الأنبياء والمرسلين الذين عاصمهم الله من الذلل والانحراف وحرص سلوكهم من ضلالات النفس وغويات الشيطان.

 

وأكد أن طوائف المسلمين وهم يقتلون بعضهم بعضا يوظفون الدين الإسلامي لتبرير هذه الحرب، متابعًا أن ما أحوج العالم اليوم لرجلا كرسول الله محمد، ليحل قضاياه المعقدة، لافتًا إلى أن  «برناردشو» الكاتب والناقد الإنجليزي الذائع

الصِّيت الذي تَعرفه الدنيا بأسرِها، يرى ضرورة عودة الهدي المحمدي لإنقاذ العالم اليوم، قائلا: ن هذه الضرورة أوجب والزم لانقاذ مجتمعات الملسلمون أنفسهم من الأوضاع اللانسانية التي تردى فيها بعضهم.

 

وتابع أن من يزعمون انصياعهم لتعاليم النبي الكريم واتباعهم لدينه وشريعته يقتلون الأبرياء ويحولون بيت الله إلى ساحات حرب تزهق فيها الأرواح وتراق الدماء وتستباح الحرمات وتدهدر حقوق النناس والنساء والاطفال.

 

وفي السياق ذاته،قال الدكتور مختار جمعة، وزير الاوقاف، إننا بحاجة إلى التأسي بأخلاق النبي الكريم، مؤكدًا انه أكثر الناس صدقا وامانة وسماحة ووفاء ورحمة للعالمين لكون بحق خير أمة أخرجت للناس، وخير الناس أنفعهم للناس، مؤكدًا ان

مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان والصحوة الحقيقية الالتزام بالدين.

 

واضاف الدكتور مختار جمعة، خلال كلمته في احتفال وزارة الاوقاف بالمولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاحد، أن الاديان كلها رحمة وسماحة وانسانية وأنزلت الأديان لسعادة الناس لا لشقائهم، متابعًا أن أشد الناس رحمة بعد رسول الله والأنبياء والصالحين الأباء والأمهات.

 

واكمل: أنه بمناسبة المولد النبوي الشريف انتهت وزارة الاوقاف بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بوزارة الثقافة ، من اصدار المجموعة الثانية من سلسلة رؤية وتضم 15 اصدارا هامًا، من أهمها: كتاب العقل والنص الذي يؤكد أهمية إعمال العقل في فهم النص وفق مقتضيات العصر مع الحفاظ على ثواب الشرع، وكتاب الجاهلية والصحوة الذي يفند أباطيل أهل الشر في رمي المجتمعات المسلمة المؤمنة بالجاهلية ظلمًا وبهتانا.

 

(شاهد الفيديو) 

 

موضوعات ذات صلة: 

وزير الأوقاف يهدي السيسي مجموعة من إصدارات الوزارة (فيديو)

السيسي: الله بعث النبي محمد ليغير وجه الدنيا ويخرج الأمة من الظلمات إلى النور

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا 

أهم الاخبار