عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتصالات: نحتاج لــ120 مليار جنيه لتحسين جودة خدمات الإنترنت وشبكات المحمول (فيديو)

شبكات المحمول
شبكات المحمول

 قال المهندس حمدي الليثي، نائب رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات، إن مصر تحتاج إلى الاستثمار بشكل أكبر في قطاع البنية التحتية بــقطاع الاتصالات.

 

اقرأ أيضًا: 

ضبط شخص يبيع أجهزة تقوية شبكات المحمولة

 

أوضح المهندس حمدي الليثي، خلال حواره مع برنامج "مشروعات مصر"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن معدل الاستثمار الحالي فى البنية التحتية بقطاع الاتصالات يقترب من 10 مليار جنيه ونحتاج الى مضاعفة هذه الأرقام ، وجذب المستثمرين للعمل بالقطاع مع توفير بنية تشريعية قوية تشجع المستثمرين العاملين فى مجال الإتصالات.

 

وأكد حمدي الليثي أنه لا بد من وجود شركات بعدد كافٍ تعمل في مجال البنية التحتية، خصوصًا فى مجالي الإنترنت وكذلك أبراج المحمول، وهذا يتطلب ضرورة تعاون الشركات في هذا القطاع والتوقيت مناسب حاليًا لذلك والشركات لديها رغبة في التوسع في الاستثمارات.


وعن التوقيت المناسب لعدم المعاناة من انقطاع الإنترنت وعدم جودة بعض الشبكات من المواطنين لهدف تحسين جودة الخدمة قال حمدي الليثي، إن ذلك يتطلب بنية تحتية قوية واستثمارات تقترب من 120 مليار جنيه لتحسين جودة الخدمة بشكل كبير للمواطنين.

 

وتم الكشف خلال الحلقة عن اعتزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنشاء شركة تعمل في مجال البنية التحتية بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

 (شاهد الفيديو) 

\

 

موضوعات ذات صلة: 

بعد فيسبوك وإنستجرام.. هل ينتشر تعطل شبكات الهاتف

ضبط شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت بدون تصريح في الغربية

خدمات الإنترنت المنزلي وي we 192.168.1.1 

 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا