عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي: استمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يعرقل جهود الدولة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ستمرار النمو السكاني بالمعدلات الحالية يعرقل جهود الدولة، لأنه يعد أكبر التحديات التي تواجهنا.

 

(اقرأ أيضًا).. (فيديو) السيسي: التعدي على الأراضي الزراعية قضية مشتركة بين الدولة والمواطن

 

وأشار "السيسي" خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات للإسكان البديل بـ أكتوبر، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، إلى أن الرقمة الهدف منها تصنيف المجتمع وإعطاء كل مواطن حقه دون هدر.

 

وتابع رئيس الجمهورية: "عدم وجود رقمنا للدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس والكلام دا استمر لسنين.. وما يتم تنفيذه من مشروعات الهدف مه تغيير حياة المصريين إلى الافضل".

 

وذكر الرئيس، موقف حكاه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قائلًا: "أنا قولت للدكتور مصطفى.. أنا ليا بطاقة تموين في المنيا باسمي بيتصرف بيها والله بتكلم بجد، في ناس موجودة متعرفش إن بطاقتها مستخدمة في حتة أخرى".

 

وشدد الرئيس، على ضرورة إطلاق برنامجًا ضخمًا لتطوير المناطق عير الآمنة وغير المطورة، مضيفًا: "عايزين نغير حياة الناس للأفضل، ونعمل مناطق خدمات وحرفية لتوفير فرص عمل، عايزين ننقل الناس مرة واحدة".

 

وأشار السيسي، إلى أن المناطق غير الآمنة تشكلت على مدى 60 سنة، ونحلم أن نقضي عليها في 5 أو 10 سنوات، منوهًا بأن النمو السكاني سبب كبير في هذه المشكلة.

 

(فيديو) السيسي عن افتتاح المشروعات السكنية: ده بيتعمل من أموال مصر 

 

(فيديو) الحلم بيتحقق | السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا حول تطوير المناطق غير الآمنة بمصر