رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو محمود ياسين يكشف سرًا أخبره والده عن فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي"

محمود ياسين في لقطة
محمود ياسين في لقطة من فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي"

قال الفنان والسيناريست، عمرو محمود ياسين، نجل الفنان الراحل محمود ياسين، إن شهر أكتوبر كان يمثل لوالده العمل والانغماس في الفن وخاصة الأعمال الملحمية الوطنية التي توثق بطولات مصر كنصر السادس من أكتوبر، مضيفًا أنه بالرغم من انشغاله لكنه كان يدرك دائمًا أن والده معه.

 

اقرأ أيضًا.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى والده الأولى (صورة)

 

ونوه ياسين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة، إلى أن شهر أكتوبر يُمثل شيء كبير لوالده، حيث تزوج وأدى أعظم أدواره السينمائية وتوفي فيه، ذاكرًا أن والده يعد من أوائل الفنانين الذين قدموا أفلامًا عن حرب أكتوبر.

 

وكشف أن فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" تم تصويره عقب انتهاء حرب أكتوبر مباشرة، لافتًا إلى أن والده أخبره بأنه صور الفيلم وهو يشم رائحة الدم والبارود وذلك خلال هدنة وقف إطلاق النيران التي من الممكن أن يتم اختراقها في أي وقت. 

 

 

عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى والده الأولى

 

شارك الفنان عمرو محمود ياسين بصورة لوالده الراحل في ذكرى وفاته، وذلك على حسابه الرسمي على الموقع لتبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

 

ونشر "ياسين" صورة لوالده في الذكرى الاولى لوفاته وعلق "ياسين" على الصورة، قائلاً: "وحشتني أوي يا حبيبي، سنة كاملة بدونك.. لم تفارقني فيها روحك ولا لحظة، أسألكم الدعاء". 

 

مسيرة محمود ياسين

 

تخرج "ياسين" عام 1964 في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ثم التحق بالمسرح القومي وحصل على المركز الأول فى ثلاث تصفيات متتالية، وتم تعيينه بالمسرح القومى وقام ببطولة مسرحية "الحلم". 

 

 بدأ مشواره في الفن بأدوار صغيرة فى بعض الأفلام منها "الرجل الذى فقد ظله، شىء من الخوف"، ثم البطولة الأولى من

خلال الفيلم السينمائي "نحن لا نزرع الشوك" مع شادية، إخراج حسين كمال، وخلال فترة السبعينات كان محمود ياسين من أهم نجوم الأفلام الرومانسية، ومنها "الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء".

 

 يمتلك "ياسين" تاريخاً طويلاً من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة. ولتميزه بصوت قوي وأداء مميز في اللغة العربية، تولى التعليق في المناسبات الوطنية والرسمية، وأدى أدواراً قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية، أدي أدوارًا مميزة في السينما مع أجيال جديدة من النجوم، فشارك في فيلم "الجزيرة" مع أحمد السقا، و"الوعد" مع آسر ياسين، و"عزبة آدم" مع أحمد عزمي وماجد الكدواني، و"جدو حبيبي" مع بشرى وأحمد فهمي.

 

 حصل محمود ياسين على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات في مصر وخارجها، ولقب محمود ياسين بفتى الشاشة الأول.

 

موضوعات ذات صلة:

"أديك تقول ما أخدتش".. المصريون يقصفون جبهة أفيخاي أدرعي فى ذكرى انتصار 6 أكتوبر

أستاذ تاريخ: منتج (الرصاصة لا تزال في جيبي) كاد يفلس لولا تدخل شخصي من السادات

صورة..رانيا محمود ياسين عن والدها:رمز أفلام النصر

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا