عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير التعليم يرد على المنتقدين والساخرين

الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، التربية والتعليم

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على المنتقدين والساخرين من مجهود الوزارة، قائلًا: "إذا كان الهدف إبلاغ الدولة بوجود كثافة في الفصول فالدولة تعلم جيدًا، وإذا كان الهدف إبلاغنا بأن هناك عجز في المعلمين فنعلم ذلك من أول يوم".

اقرأ أيضًا.. طارق شوقي: الوجبات المدرسية مجانية للطلاب

عودة الدراسة

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، مساء الخميس، أن وزارة التعليم تتعامل مع أزماتها في ضوء القوانين الحاكمة والموازنات الموجودة.

وأكد أن بعض مشاكل التعليم موروثة مثل التكدس في الفصول خاصة في ظل الانفجار السكاني، موضحًا أن الوزارة تتعامل مع المشاكل التعليمية 365 يومًا في العام.

ضوابط جديدة لتنظيم العمل بالمدارس

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر ضوابط جديدة لتنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي.

وقرر وزير التربية والتعليم وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة. 

عودة الدراسة

ومنع وزير التربية والتعليم التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الادارات، المديريات، الهيئات، المراكز) إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام  العاملين بها

وكذا منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابيه من ولى الأمر.

وحظر وزير التربية والتعليم الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

ووجه وزير التربية والتعليم مديري المديريات بإيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر، أما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.

وقرر وزير التربية والتعليم استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات)لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.

لمزيد من الأخبار تابع alwafd.news